حظر التدخين في محطات الحافلات و الميترو بميلانو

 حظر التدخين في محطات الحافلات و الميترو بميلانو
الصحيفة - متابعة
السبت 18 يناير 2020 - 22:27

أعلن عمدة مدينة ميلانو جوزيبي سالا ، اليوم السبت، عن حظر تدخين السجائر في محطات الحافلات و الميترو ، بموجب مشروع قانون سيتم اعتماده في مارس القادم.

وأوضح أن هذا المشروع القانون مدرج ضمن المبادرات الرامية إلى حماية البيئة، والتي سيتم مناقشتها قريبا من قبل مجلس مدينة ميلانو، من المرتقب أن يدخل حيز التنفيذ بحلول مارس 2020 بعد الموافقة عليه.

وأشار عمدة ميلانو إلى أن مبادرات حماية البيئة تتضمن أيضا سن مشاريع قوانين تهم بالخصوص حركة المرور و أفران البيتزا .

وكان وزير البيئة الإيطالي سيرجيو كوستا قد كشف أن تلوث الهواء يتسبب في وفاة 80 ألف إيطالي سنويا ،مؤكدا عزم الحكومة القضاء على هذه الظاهرة باعتماد برنامج مشترك بين عدة وزارات.

وقال كوستا ، خلال منتدى للحوار بين إيطاليا والمفوضية الأوروبية نظم بمدينة تورينو حول تلوث الهواء، أن وزارته وضعت "ميثاق عمل" تشارك في تنفيذه ست وزارات بغلاف مالي يبلغ 400 مليون أورو (450 مليون دولار) سنويا، موضحا أن هذا الميثاق يهدف إلى ملاءمة الوضع في إيطاليا مع المعايير الأوروبية لجودة الهواء .

و أوضح الوزير أنه يقع على عاتق الحكومة الإيطالية "واجبا أخلاقيا وسياسيا" إزاء حماية البيئة و ضمان جودة الهواء" و أن وزارته أعدت تدابير هادفة من أجل استدراك تأخر إيطاليا عن الوفاء بالمعايير الأوروبية، تتضمن التخلص من الطاقة التي يتم توليدها من الفحم بحلول 2025 ، مؤكدا في الوقت ذاته أن إيطاليا تبقى رائدة في مكافحة التغير المناخي.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...