حفيد ملك السويد يلقي محاضرات بالمسجد النبوي

 حفيد ملك السويد يلقي محاضرات بالمسجد النبوي
الصحيفة - متابعة
الأحد 8 شتنبر 2019 - 22:54

كلفت إدارة المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة، الدكتور عبدالله السويدي، حفيد الملك "غوستاف" مؤسس المملكة السويدية، بإلقاء محاضرات عن الإسلام في الحرم النبوي، باللغة الإنجليزية للطلاب الناطقين بها في خطوة هي الأولى من نوعها.

وحسب موقع "إسكندنافيا ديلي نيوز" فإن إدارة المسجد النبوي الشريف تدرس حاليا مشروعا يقترح التدريس باللغة السويدية للحجاج والمعتمرين السويديين، حيث في حال الموافقة على هذا الأمر تكون المرة الأولى التي يدرّس فيها باللغة السويدية داخل أروقة مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ينتمي السويدي، المولود في ستوكهولم، إلى العائلة الملكية، حيث تنحدر أمه من سلالة الملك "غوستاف فاسا" مؤسس المملكة السويدية، وجده بروفيسور في التاريخ، ويعمل في القصر الملكي مع الملك السويدي الحالي، وقد دفعه انتماؤه لعائلة مثقفة من جهة وحبه للقراءة والثقافة والاطلاع على الحضارات والأديان المتعددة من جهة أخرى، قبل أن يعتنق الإسلام في 2002.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...