حكومة الكاميرون تعطي الضوء الأخضر لاستضافة نهائيات دوري أبطال إفريقيا

 حكومة الكاميرون تعطي الضوء الأخضر لاستضافة نهائيات دوري أبطال إفريقيا
الصحيفة- عمر الشرايبي
الخميس 9 يوليوز 2020 - 10:57

أعطت السلطات الكامريونية موافقتها للاتحاد المحلي لكرة القدم، من أجل جاهزيتها لاستضافة المباريات النهائية لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، خلال شهر شتنبر المقبل، وذلك بالرغم من التردد في الإعلان الرسمي، بعد اجتماع المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية "كاف"، قبل أيام.

هذا، وعلمت "الصحيفة" من مصادر مطلعة أن الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الجهاز الكروي القاري، توصل بالضوء الأخضر من طرف سيدو نجويا مبوبو، رئيس الاتحاد الكاميروني، من أجل الإعلان الرسمي عن استضافة ياوندي لمبارتي النصف ونهائي أغلى المسابقات القارية على صعيد الأندية، في الوقت الذي ستجرى مباريات مسابقة كأس الكونفدرالية في العاصمة المغربية الرباط.

هيغو واتارا، مسؤول التواصل داخل الـCAF، قال في تصريح لموقع "الصحيفة"، إن "الكاف مازال ينتظر قبل الإعلان الرسمي عن استضافة الكاميرون للحدث الكروي"، في الوقت الذي يترقب فيه الرأي العام الكروي الإفريقي تحديد الجدولة الزمنية لمبارتي نصف النهائي؛ الأهلي المصري أمام الوداد الرياضي والزمالك في مواجهة الرجاء، على أن تقام المباراة النهائية على ملعب "جابوما الدولي" بالعاصمة ياوندي، على الأرجح، متم شتنبر المقبل.

  في سياق مرتبط، تحدثت تقارير صحافية عن إمكانية إقامة المباريات السالفة الذكر، بحضور جماهيري، في عدد أقصى من 10 آلاف متفرج، في انتاظر موافقة الكونفدرالية الإفريقية، باعتبارها الجهة المخول لها الحسم في التفاصيل المرتبطة بتنظيم مسابقة دوري الأبطاال.

تبقى الإشارة إلى أن أطراف مصرية داخل الCAF، ضغطت بشكل كبير، خلال الأيام الماضية، من أجل قبول عرض دولة الإمارات العربية المتحدة في استضافة نهائيات دوري أبطال إفريقيا، في نسختها الجارية، وذلك بعد تردد الكاميرونيين في استضافة التظاهرة الرياضية.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...