حكيمي وزياش يواصلان الإبهار في ملاعب دوري أبطال أوروبا

 حكيمي وزياش يواصلان الإبهار في ملاعب دوري أبطال أوروبا
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 6 نونبر 2019 - 23:50

يواصل اللاعبان الدوليان المغربيان أشرف حكيمي وحكيم زياش، تألقهما، تواليا، مع فريقي بروسيا دورتموند الألماني وأياكس أمستردام الهولندي، بعد الأداء الذي بصما عليه، أمس الثلاثاء، في مباريات الجولة الرابعة من دور مجموعات كأس عصبة أبطال أوروبا.   

حكيم زياش، ساهم في تعادل فريقه "الأياكس" أمام مضيفه تشيلسي الإنجليزي بنتيجة أربع أهداف لمثلها، خلال المباراة التي جمعتهما، لحساب المجموعة الثامنة، حيث خلق النجم المغربي متاعب كبيرة لدفاع "البوز"، أولا بتمريرة الهدف الثاني الذي وقعه بروميس، عند حدود الدقيقة 20، قبل أن يعود زياش ليوقع الهدف الثالث من ضربة جانبية، صدها القائم وارتطمت الكرة بوجه الحارس كيبا قبل أن تلج المرمى.

من جانبه، قلب فريق بوروسيا دورتموند الألماني تأخره أمام ضيفه إنتر ميلان الإيطالي من 0-2 إلى 3-2، ضمن المجموعة السادسة، حيث تقدم الضيف الإيطالي بثنائية في الشوط الأول بفضل الأرجنتيني لوتارو مارتينيز  والأورغوياني ماتياس فيسينو، قبل أن يعود المغربي أشرف حكيمي ليقلص الفارق في الشوط الثاني، في حدود الدقيقة51، ثم عادل زميله جوليان برانت 64، ليعود مدافع "الأسود" مجددا ويسجل هدف الفوز، عند الدقيقة 77  من زمن المباراة.

بعد مرور أربع جولات، يحتل حكيمي ودورتموند المركز الثاني برصيد سبعة نقاط خلف برشلونة الإسباني (8نقاط)، فيما يظل الصراع محتدما في المجموعة الثامنة، حيث يتشارك كل من "الأياكس"، تشيلسي الإنجليزي وفلنسيا الإسباني، برصيد سبع نقاط، في انتظار تحديد المتأهلين من المجموعة، بعد الجولتين المقبلتين.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...