حلم دجوكوفيتش في التتويج بـ"الغولدن سلام" يتبخر بعد إقصائه من نصف نهائي أولمبياد طوكيو

 حلم دجوكوفيتش في التتويج بـ"الغولدن سلام" يتبخر بعد إقصائه من نصف نهائي أولمبياد طوكيو
الصحيفة
الجمعة 30 يوليوز 2021 - 15:22

انتهت مغامرة النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف الأول على العالم، في التتويج بذهبية منافسات تنس فردي الرجال في أولمبياد طوكيو، بعد خسارته على يد الألماني ألكسندر زفيريف في المربع الذهبي، اليوم الجمعة.

وفاز زفيريف على ديوكوفيتش 1 /6 و6 /3 و6 /1 في المباراة التي جمعت بينهما في الدور قبل النهائي.

وبدا أن دجوكوفيتش في طريقه لتحقيق الفوز والتأهل للمباراة النهائية بعد تقدمه 6 /1 في المجموعة الأولى و3 /2 في الشوط الخامس من المجموعة الثانية، لكن زفيريف استعاد اتزانه على الفور وحسم المجموعة الثانية لصالحه قبل أن يتقدم 4 /صفر في المجموعة الحاسمة، قبل أن يسترد دجوكوفيتش جزءا من مستواه المعهود لكنه مني بالخسارة في نهاية المطاف.

وتعرض دجوكوفيتش الفائز بعشرين لقبا في بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، للهزيمة الأولى بعد 69 انتصارا متتاليا.

وكان دجوكوفيتش يتطلع لتحقيق إنجاز غير مسبوق في فئة الرجال متمثلا في التتويج بجميع ألقاب بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى إلى جانب الميدالية الذهبية في الأولمبياد (غولدن سلام).

ولم ينجح أي لاعب حتى الآن في تحقيق هذا الإنجاز، لكن الأسطورة الألمانية شتيفي غراف سبق وحققت هذا الإنجاز في فئة السيدات عام 1988.

وفاز دجوكوفيتش بالفعل بألقاب أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة وويمبلدون هذا الموسم ويتبقى له لقبا أمريكا المفتوحة لكن حلم "غولدن سلام" انتهى بالنسبة إليه.

ويلتقي زفيريف في المباراة النهائية مع الروسي كارين خاشانوف المصنف 25 على العالم، والذي فاز في المربع الذهبي على الإسباني بابلو كارينو بوستا 6 /3 و6 /3.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...