حملة لتصحيح البصر لفائدة تلاميذ اليوسفية

 حملة لتصحيح البصر لفائدة تلاميذ اليوسفية
الصحيفة - متابعة
الأحد 8 دجنبر 2019 - 13:05

تنظم اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم اليوسفية حملة لتصحيح البصر لفائدة تلاميذ التعليم الأساسي بالإقليم.

وذكر بلاغ لإقليم اليوسفية، أن هذه العملية تدخل في إطار الفلسفة الجديدة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وخصوصا البرنامج الرابع المتعلق بالدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة الذي يهدف إلى التقليل من آثار الاضطرابات الصحية والرفع من فرص النجاح.

وفي هذا الإطار، أشرف عامل إقليم اليوسفية، محمد سالم السبتي، يوم الجمعة، على عملية توزيع النظارات لتصحيح البصر على تلاميذ التعليم الأساسي بالمدرسة المركزية لمجموعة مدارس الميهات بجماعة جنان بويه، والتي شملت 188 تلميذ وتلميذة.

وستشمل هذه العملية في مرحلتها الأولى 212 مؤسسة للتعليم الابتدائي، حيث تم الشروع في تفعيل هذه الحملة التي تستهدف 339 مستفيدا يتوزعون بثلاث جماعات ترابية، تشمل الجدور (24 مستفيدا) واجنان بويه (188 مستفيدا) وسيدي شيكر (127 مستفيدا).

وأوضح المصدر ذاته أنه في ما يخص الحالات الصحية التي تستدعي تدخلات عاجلة، سيتم التكفل بها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمعية شركائها.

كما تم تسطير برنامج لمرور القافلة بباقي تراب الإقليم خلال شهري دجنبر 2019 ويناير 2020.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...