خامنئي يعين خليفة لقاسم سليمان وأمريكا تدعو مواطنيها لمغادرة العراق فورا

 خامنئي يعين خليفة لقاسم سليمان وأمريكا تدعو مواطنيها لمغادرة العراق فورا
الصحيفة - وكالات
الجمعة 3 يناير 2020 - 12:13

عين المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، علي خامنئي، اليوم الجمعة، العميد إسماعيل قاني قائدا جديدا لفيلق القدس التابع للحرس الثوري، خلفا لقاسم سليماني الذي أغتيل بضربة أمريكية فجر اليوم في بغداد.

وأفادت وكالة "إرنا" بأن "المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي يعين العميد إسماعيل قاني قائدا لفيلق القدس في الحرس الثوري".

وقال خامنئي، في بيان نشرته وسائل الإعلام الحكومية، إن "أهداف "فيلق القدس ستبقى كما كانت في زمن قيادة الشهيد سليماني". وكان قاني يشغل منصب نائب قائد فيلق القدس.

وكان المتحدث الحرس الثوري الإيراني قد أعلن، اليوم الجمعة، مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، اللواء قاسم سليماني. في قصف أمريكي استهدف سيارته في مطار بغداد الدولي.

وأكد المتحدث باسم الحرس الثوري أن اللواء قاسم سليماني قتل خلال القصف الأخير للقوات الأمريكية على مطار بغداد الدولي في العاصمة العراقية إلى جانب عدد من من قادة الحشد الشعبي العراقي.

من جهتها، دعت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة، مواطنيها إلى مغادرة العراق فورا، في أعقاب اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني، في العراق.

ونشرت وكالة "فرانس برس"، صباح اليوم، الجمعة، أن السفارة الأمريكية في بغداد دعت المواطنين الأمريكيين المقيمين في العراق إلى المغادرة فور، بعد اغتيال سليماني، والقيادي في الحشد الشعبي العراقي، أبو مهدي المهندس، في غارة أمريكية قرب مطار بغداد.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...