خليلودزيتش يحجز تذكرة ضمن برنامج عودة المغاربة من الخارج لاستئناف نشاطه مع المنتخب

 خليلودزيتش يحجز تذكرة ضمن برنامج عودة المغاربة من الخارج  لاستئناف نشاطه مع المنتخب
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأحد 12 يوليوز 2020 - 18:47

تترقب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وصول الناخب الوطني، البوسني وحيد خليلهودزيتش، إلى الرباط، الأسبوع المقبل، من أجل استئناف عمله داخل مركب محمد السادس "المعمورة" في مدينة سلا، بعد أن ظل عالقا في فرنسا بسبب تعليق الرحلات الجوية، نظرا لتداعيات جائحة "كورونا".

وأفاد مصدر مقرب من خليلهودزيتش، أن الأخير ينتظر حجز تذكرة العودة إلى المغرب، مستفيدا من قرار حكومة سعد الدين العثماني، الذي يسمح بعودة المواطنين العالقين في الخارج، بدءا من منتصف ليلة الثلاثاء المقبل، مع السماح أيضا بتسهيلات من أجل عودة الأجانب الحاملين لرخصة العمل داخل أرض الوطن، كما هو الشأن بالنسبة لمدرب المنتخب الوطني لكرة القدم وبعض اللاعبين المحترفين بالأندية الوطنية.

 ومن المنتظر أن يجتمع الناخب الوطني، فور عودته من الديار الفرنسية، بفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل التداول في برنامج عمل المنتخب الأول، الأخير الذي توقف بسبب الجائحة العالمية، كما أن عدة متغيرات طرأت على البرنامج المسطر سلفا، كما هو الشأن بالنسبة لمواعيد الاستحقاقات القادمة، في مقدمتها كأس أمم إفريقيا، الذي تم تأجيله إلى غاية يناير 2022، بعد إن كان مقررا مطلع السنة القادمة.

وفي سياق متصل، يبدو أن ملف هجرة أفراد الطاقم التقني للمنتخب الأول، سيكون مطروح ضمن أجندة اجتماع لقجع مع خليلهودزيتش، لاسيما وأن الأخير سيباشر مهامه التقنية دون مساعده لوندري شوفان، الأخير الذي اقترب من الإشراف على منتخب فرنسا للشباب، بالإضافة إلى الإطار كريستوف ريفيل، الذي يشرف حاليا على تدريب حراس مرمى فريق أولمبيك ليون الفرنسي، في انتظار تعيين بديل له داخل العارضة الفنية ل"الأسود".

في سياق مرتبط، فضل الناخب الوطني التزام الصمت، في الوقت الذي استفسره موقع "الصحيفة" عن موقفه من مغادرة مساعديه لمنصبهما مع الـ FRMF، في الوقت الذي أفادت  يومية "ليكيب" الفرنسية، أن لوندري شوفان، قريب من الالتحاق بالاتحاد الفرنسي لكرة القدم، من أجل الإشراف على تدريب أحد منتخبات الشباب، وذلك بعد تجربة جد قصيرة داخل العارضة التقنية للمنتخب المغربي، حيث ارتبط معه في غشت الماضي، من أجل شغل منصب مساعد المدرب.

ورجحت مصادر مطلعة أن يكون اختيار شوفان الانفصال عن الجامعة المغربية، راجع بالأساس إلى عدم قبوله الالتحاق بمركز محمد السادس لكرة القدم بسلا، للاشتغال وفق النظام الإداري الذي فرضه فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية، على كل الأطر المرتبطة بعقود داخل الإدارة التقنية الوطنية، لاسيما وأنه ظل عالقا منذ أشهر في مسقط رأسه بفرنسا، بسبب تداعيات جائحة "كورونا" وتعطيل النشاط الكروي.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...