دايلي ميل: إيفانكا ترامب وجاريد كوشنير فضّلا قضاء العطلة في الصحراء المغربية بدل رمال ميامي

 دايلي ميل: إيفانكا ترامب وجاريد كوشنير فضّلا قضاء العطلة في الصحراء المغربية بدل رمال ميامي
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 12 يوليوز 2022 - 9:00

قالت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، إن إيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اختارت هي وزوجها جاريد كوشنر قضاء عطلة في الصحراء المغربية بدل رمال ميامي في فلوريدا الأمريكية حيث يقيم الزوجان.

ونشرت الصحيفة البريطانية تقريرا مطولا أمس الإثنين، عن رحلة إيفانكا ترامب وجاريد كوشنر في المغرب التي بدأت منذ أيام، مرفوقا بعدد من الصور التي تم التقاطها للزوجين في عدد من المناطق السياحية التي قاما بزيارتها داخل المملكة المغربية.

وحسب ذات الصحيفة، فإن إيفانكا وجاريد زارا عدد من المواقع السياحية في عدد من المدن المغربية، كطنجة ومراكش وتيط إمليل والداخلة، وقاما بالعديد من الأنشطة، كتسلق جبال الأطلس وممارسة رياضة ركوب الأمواج، واقتناء بضائع مغربية تقليدية.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى الإقامات السياحية التي نزلت فيها إيفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنر، ومن بينها فندق فخم في مدينة الداخلة في الصحراء المغربية، وقد نشر الزوجان على حساباتهما الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي عدد من الصور لهما وهما في المدن المغربية التي زاراها.

وأثارت زيارة إيفانكا وجاريد إلى المغرب اهتمام عدد من وسائل الإعلام الدولية، حيث تم تناقل صورهما على مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، وهو ما يُتوقع أن يكون له تأثير إيجابي على القطاع السياحي في المملكة المغربية.

واعتبر عدد من النشطاء الفاعلين في القطاع السياحي، أن الصور التي ينشرها الزوجان الأمريكيان يُساهمان في الترويج للمغرب كوجهة سياحية، بالنظر إلى التفاعل الكبير مع منشوراتها على مواقع التواصل الاجتماعي عبر العالم.

جدير بالذكر، أن جاريد كوشنر الذي كان يشغل سابقا منصب كبير مستشاري الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، يُعتبر هو الذي يقف وراء دفع العلاقات المغربية والإسرائيلية لـ"التطبيع الدبلوماسي" وما تضمن ذلك من اعتراف واشنطن بسيادة المغرب على الصحراء.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...