دخان حرائق أستراليا يصل إلى الشيلي والأرجنتين

 دخان حرائق أستراليا يصل إلى الشيلي والأرجنتين
الصحيفة - متابعة
الثلاثاء 7 يناير 2020 - 12:09

 دخان الحرائق الضخمة التي تجتاح أستراليا إلى الشيلي والأرجنتين بعدما عبر 12 ألف كلم فوق المحيط الهادي، بحسب ما أعلن جهازا رصد الأحوال الجوية في البلدين الأمريكيين الجنوبيين.

وقال باتريسيو أورا، المسؤول في معهد رصد الأحوال الجوية الشيلي، إنه في أولى ساعات الصباح "كانت الشمس تميل للون الأحمر بسبب سحابة من الدخان الناجم عن الحرائق" في أستراليا.

وتم رصد سحابة الدخان على ارتفاع ستة آلاف متر ومن غير المتوقع أن تتسبب أي ظاهرة طبيعية بإنزالها إلى سطح الأرض.

في الأثناء نشر جهاز رصد الأحوال الجوية الأرجنتيني صورا التقطت عبر الأقمار الاصطناعية تظهر سحابة من الدخان "تنقلها كتل هوائية متجهة من الغرب إلى الشرق".

وأشارت شركة الأرصاد الجوية "ميتسول" التي تعتبر مرجعا في هذا المجال في المنطقة إلى أن الدخان يمكن أن يصل إلى ولاية ريو غراندي دو سول، الواقعة في أقصى جنوب البرازيل.

وتشهد أستراليا منذ شتنبر الماضي حرائق ضخمة أوقعت 24 قتيلا وأتت على مساحة تعادل تقريبا مساحة الجزيرة الإيرلندية.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...