دراسة: حوالي ثلث المغاربة يريدون تغيير وظائفهم

 دراسة: حوالي ثلث المغاربة يريدون تغيير وظائفهم
الصحيفة من الرباط
السبت 7 ماي 2022 - 9:54

أفادت دراسة نشرتها مجموعة "سنرجيا" (Sunergia)، أن حوالي ثلث المغاربة يريدون تغيير وظائفهم خلال سنة 2022.

وأبرزت الدراسة المنجزة تحت عنوان: "هل يعتزم المغاربة تغيير وظائفهم في 2022؟"، أن حوالي 32 في المائة من الأشخاص النشيطين الذين تم استجوابهم، أكدوا رغبتهم في العثور على وظيفة جديدة.

وأضافت الدراسة أنه من بين الأشخاص المستجوبين "تبدو فئة الشباب الأكثر اهتماما بهذا التوجه. حيث أكد 44 في المائة من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 سنة، أنهم يريدون تغيير وظائفهم، مقابل 22 في المائة فقط من الفئة العمرية ما بين 45 و54 سنة".

وأوضحت الدراسة أن "عدة أسباب يمكن أن تحفز الرغبة في تغيير الوظيفة لدى المغاربة خلال سنة 2022، تتمثل في الرفع من سقف الانتظارات، وافتقار التحفيز وآفاق التطور".

وذكر المصدر ذاته، أنه حسب دراسة سابقة أجرتها "Rekrute" تم نشرها سنة 2021، فإن أكثر من 6 من كل 10 أطر، قد فكروا بالفعل في تغيير مسارهم المهني.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...