دراسة: خطر الانقراض يهدد 600 حيوان و1700 نوع من النباتات بالمغرب‎

 دراسة: خطر الانقراض يهدد 600 حيوان و1700 نوع من النباتات بالمغرب‎
الصحيفة من الرّباط
الأحد 19 ماي 2019 - 16:45

أظهرت دراسة حول التنوع البيولوجي بالمغرب، وجود مجموعة غنية من عناصر التنوع البيولوجي، على مستوى النبات، والوحيش، والنظم الإيكولوجية، منبهة في الوقت نفسه إلى خطر الانقراض، الذي يهدد المئات من أنواع الحيوانات، والنباتات في المملكة.

الدراسة، التي أعلنت عن نتائجها كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، خلال نهاية الأسبوع الجاري، كشفت عن تحديد أكثر من 24000 نوع من الحيوانات، وأكثر من 7000 نوع من النباتات التي تزخر بها برية المغرب.

وذكرت الدراسة أن معدل التوطن العام هو 11 في المائة بالنسبة إلى الحيوانات وأكثر من 20 في المائة بالنسبة إلى النباتات، إلا أنها أضحت أن خطر الانقراض بات يهدد 600 نوع من الحيوانات، و1700 نوع من النباتات.

وعلى صعيد شددت الجهة المذكورة، على الحد من الإفراط في استغلال الواحات، وأنها تعمل على تنفيذ مشروع إعادة إحياء النظم الإيكولوجية الفلاحية، بالتعاون مع المنظمة العالمية للتغذية والزراعة، فيما سيمول المشروع صندوق البيئة العالمي.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...