دراسة: خطر الوفاة بسبب الإصابة بسرطان البروستات أعلى لدى الرجال ذوي الوزن الزائد 

 دراسة: خطر الوفاة بسبب الإصابة بسرطان البروستات أعلى لدى الرجال ذوي الوزن الزائد 
وكالات
الجمعة 6 ماي 2022 - 15:11

خلصت دراسة ، ن شرت نتائجها أمس الخميس، إلى أن خطر الوفاة بسبب سرطان البروستات يكون أعلى لدى الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن، لكنها لم تشر إلى وجود صلة وظائفية مباشرة بين الأمرين.

وأجريت هذه الدراسة التي ن شرت في مجلة "بي إم سي ميديسين"، على نطاق واسع، إذ قام الباحثون بدراسة حالة أكثر من 200 ألف رجل حصلوا على بياناتهم من قاعدة أنشأتها منظمة "بلوبنك" التي تتولى منذ سنوات جمع المعطيات الصحية في بريطانيا.

ولم يكتف الباحثون بالاعتماد على هذه البيانات، بل أخذوا في الاعتبار أيضا أبرز الدراسات الموجودة أصلا عن الروابط بين زيادة الوزن وسرطان البروستات، والتي تشمل ما مجموعه نحو 2,5 مليون حالة.

وأثبت الباحثون في المحصلة أن خطر الوفاة بسبب سرطان البروستات، وهو أحد أكثر الأمراض شيوعا لدى الرجال ، مرتبط بالفعل بزيادة الوزن، ويزيد هذا الخطر كلما كان الوزن أكبر.

وكان الاشتباه قائما أصلا بوجود مثل هذا الارتباط، ولكن لم يكن معروفا إلى أي مدى يعني هذا الخطر جميع الرجال الذين يتجاوز وزنهم المعدل الطبيعي.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...