وزير خارجية مالي يشيد بمبادرات المغرب لفائدة بلاده

 وزير خارجية مالي يشيد بمبادرات المغرب لفائدة بلاده
الصحيفة - متابعة
السبت 29 يونيو 2019 - 8:25

أعرب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية مالي، تييبلي درام، عن شكر وامتنان بلاده للمغرب إزاء مواكبته وتشجيعه لمبادرات الصلح والاستقرار بمالي.

وعبر خلال استقباله من طرف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، عن شكر وامتنان بلاده لدعم المملكة المغربية المتواصل للوحدة الترابية لجمهورية مالي ومواكبتها وتشجيعها لمبادرات الصلح والاستقرار بمالي.

وشكل هذا اللقاء مناسبة أكد فيها الجانبان على المستوى المتميز وعمق علاقات الصداقة العريقة التي تجمع بين البلدين، وعبرا عن الرغبة المشتركة في الدفع بالتعاون الثنائي على مختلف الأصعدة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الجانبين استعرضا مختلف أوجه التعاون الثنائي، حيث عرفت الشراكة المغربية-المالية انطلاقة جديدة منذ الزيارة الملكية الميمونة لجمهورية مالي سنة 2014، والتي توجت بالتوقيع على 17 اتفاقية تعاون تغطي مختلف المجالات، وخاصة التقنيات الفلاحية والبنيات الصحية والتعليم العالي والتكوين المهني والتأطير الديني والتعاون في المجال الأمني.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...