دورة تكوينية لفائدة منقذي الهلال الأحمر المغربي بالصويرة

 دورة تكوينية لفائدة منقذي الهلال الأحمر المغربي بالصويرة
الصحيفة - و.م.ع
الجمعة 29 يناير 2021 - 9:24

 نظم المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بالصويرة، مؤخرا، دورة تكوينية لفائدة 20 منقذا محليا.

ويندرج هذا التكوين في إطار الشراكة التي تربط منظمة الهلال الأحمر المغربي والفيدرالية الدولية لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر.

كما تأتي في سياق الجهود المبذولة الرامية إلى دعم قدرات المنقذين (رجالا ونساء) على الصعيد المحلي في مجال الإسعافات الأولية وتمكينهم من تقنيات التواصل في مجال الدعم النفسي للأشخاص في وضعية إعاقة خلال فترة الأزمات أو الكوارث الطبيعية.

وهكذا، استفاد من هذه الدورة التكوينية منقذون اكتسبوا خبرات كبيرة، لاسيما في مجال الإسعافات الأولية وفي ميدان العلاقات الاجتماعية.

من جهة أخرى، تم اختيار المستفيدين بناء على خصوصيات الظرفية الوبائية الحالية التي تتطلب دعما طبيا ومساعدة نفسية واجتماعية تقوم على مواكبة الحالات المتأثرة بشدة جراء تداعيات جائحة كوفيد-19.

وستتكلف هذه المجموعة من المنقذين بالتدخل لدى الأفراد أو الجماعات المتضررة جراء الظرفية الصحية الاستثنائية، مع العمل على تقديم الدعم النفسي وتوجيههم بشكل أفضل، وكذا التحسيس بضرورة التقيد بالبروتوكول الصحي المعمول به خلال وبعد حملة التلقيح قصد صون السلامة الصحية لمجموع الساكنة.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...