دون أي إعلان رسمي.. وقف الرحلات الجوية بين المطارات الإماراتية والمغربية على متن "الاتحاد" و"طيران الإمارات"

 دون أي إعلان رسمي.. وقف الرحلات الجوية بين المطارات الإماراتية والمغربية على متن "الاتحاد" و"طيران الإمارات"
الصحيفة – حمزة المتيوي
الأثنين 14 يونيو 2021 - 17:54

دون أي بلاغ رسمي، سواء من السلطات المغربية أو من الشركات الإماراتية، توقفت الرحلات الجوية التي كانت تربط مطارات الإمارات العرية المتحدة بمطارات المملكة انطلاقا من يوم غد الثلاثاء، وهو الشيء الذي ثبت بعد توصل مجموعة من المواطنين المغاربة المقيمين في الإمارات بمراسلات تؤكد ذلك، الأمر الذي تزامن مع قرار ملكي بتخفيض أسعار الرحلات الجوية والذي شمل الشركات الوطنية.

وتوصل المقيمون المغاربة في الإمارات، الذين سبق لهم حجز تذاكرهم على متن شركتي "طيران الإمارات" و"الاتحاد"، والذين كانوا يستعدون للقدوم إلى بلادهم خلال الأيام المقبلة، برسائل عبر البريد الإلكتروني تؤكد وقف الرحلات الجوية باتجاه المغرب انطلاقا من يوم 15 يونيو 2021، وفق ما عاينته "الصحيفة"، حيث طالبتهم المراسلة إياهم بالتواصل مباشرة مع المؤسسة دون إبراز سبب هذا القرار أو إلى متى سيستمر.

ولم يصدر عن وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك في المغرب أو عن المكتب الوطني للمطارات أي بلاغ رسمي بخصوص هذا القرار، كما أن مصادر من الخطوط الملكية المغربية تواصلت معها "الصحيفة" أكدت أنها "لا معلومات عندها بهذا الخصوص إلى حدود اللحظة"، غير أن الملاحظ هو أن تاريخ وقف الرحلات الجوية الخاصة بالشركات الإماراتية يتزامن مع تاريخ إعادة فتح المغرب لحدوده الجوية مع أكثر من 50 بلدا حول العالم.

ولا يبدو أن للقرار علاقة ببلاغ الديوان الملكي الصادر أمس الأحد والذي فرض على الخطوط الملكية المغربية تخفيض أسعارها، حيث شمل تعطيل تعريفة السفر للأفراد والأسر الرحلات القادمة من أوروبا وأمريكا الشمالية وإفريقيا إلى جانب دول بعينها مثل روسيا وتركيا وتونس ومصر، فيما استثنى دول الخليج، لكنه في المقابل سيدفع أمام مغاربة الإمارات للجوء لخدمات الشركة المغربية في حال أرادوا السفر إلى وطنهم كونها توفر خطوطا في الاتجاهين.

وتدخل الإمارات ضمن الدول المصنفة في اللائحة "ب" والتي يسمح للمغاربة المقيمين فيها بدخول التراب الوطني ابتداء من الغد دون ترخيص، وذلك بعد تحيين شروط ولوجهم يوم أمس، لكن لا زال يتوجب عليهم الإدلاء بوثيقة اختبار PCR سلبي النتيجة إلى جانب مكوثهم لـ10 أيام في الحجر الصحي داخل مؤسسة فندقية.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...