رئيسة جهة مدريد تعلن استقالتها وتدعو إلى انتخابات مبكرة

 رئيسة جهة مدريد تعلن استقالتها وتدعو إلى انتخابات مبكرة
الصحيفة - متابعة
الأربعاء 10 مارس 2021 - 15:20

 أعلنت إيزابيل دياز أيوسو رئيسة الحكومة المحلية لجهة مدريد ( الحزب الشعبي ) اليوم الأربعاء عن استقالتها من رئاسة الجهة ودعت إلى إجراء انتخابات مبكرة يوم الثلاثاء 4 ماي المقبل .

وقالت وكالة الأنباء الإسبانية ( إفي ) إن قرار دياز أيوسو الاستقالة من رئاسة جهة مدريد التي تحكمها في إطار تحالف مع حزب ( سيودادانوس ) تم اتخاذه بعد تقديم مقترح حجب الثقة من طرف الحزب العمالي الاشتراكي وحزب ( سيودادانوس ) ضد الحزب الشعبي الذي يرأس الحكومة المحلية بجهة مورسيا ( شرق إسبانيا ) وبالتالي فهذا القرار يشكل محاولة لمنع تقديم مقترح مماثل بجهة مدريد .

وأكد إغناسيو أغوادو نائب رئيسة الجهة في تصريحات للصحافة " إن رئيسة جهة مدريد إيزابيل دياز أيوسو قررت التنحي والاستقالة من رئاسة الجهة والدعوة إلى انتخابات مبكرة " .

وأضاف إغناسيو أغوادو الذي ينتمي إلى حزب ( سيودادانوس ) الذي يقود في إطار تحالف مع الحزب الشعبي جهة مدريد " لقد أعلنت دياز أيوسو استقالتها ودعت إلى إجراء انتخابات مبكرة بالجهة " تحدد تاريخها في الرابع من ماي المقبل .

وإلى جانب جهتي مدريد ومورسيا يقود الحزب الشعبي بتحالف مع حزب ( سيودادانوس ) الذي يمثل يمين الوسط جهتين أخريتين من ضمن 17 جهة تتمتع بنظام الحكم الذاتي في إسبانيا .

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المنتخب المغربي قادر على تجاوز الدور الأول بكأس العالم في قطر؟

Loading...