رئيس بورتو يؤكد قرار كاسياس اعتزال كرة القدم

 رئيس بورتو يؤكد قرار كاسياس اعتزال كرة القدم
الصحيفة - متابعة
الأربعاء 19 فبراير 2020 - 9:05

 أكد رئيس نادي بورتو البرتغالي، جورج نونو بينتو دا كوستا، الثلاثاء أن حارس مرماه المخضرم إيكر كاسياس أبلغه بنيته اعتزال كرة القدم، غداة إعلان الأخير أنه سيخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الإسباني للعبة.

وأعلن كاسياس (38 عاما) الإثنين أنه سيترشح للمنصب في الانتخابات المتوقع إقامتها هذا العام، علما بأنه متوقف عن خوض المباريات منذ تعرضه لأزمة قلبية خلال حصة تدريبية في الأول من ماي الماضي.

ورغم أن القائد السابق للمنتخب الإسباني ونادي ريال مدريد لم يرفق هذا الاعلان بأي تلميح بشأن مسيرته، أشار دا كوستا الى أنه تبلغ من حارس المرمى المخضرم بأنه اتخذ قرار الاعتزال.

وأوضح في تصريحات لوسائل إعلام برتغالية اليوم "قبل أن يعلن ترشحه، جاء إيكر كاسياس للقائي وأبلغني بقراره إنهاء مسيرته".

ويعتبر كاسياس أحد أبرز حراس المرمى في جيله، وخاض 167 مباراة مع منتخب إسبانيا، وساهم في قيادته للفوز بمونديال جنوب إفريقيا 2010، وكأس أوروبا 2008 في سويسرا والنمسا، و2012 في بولندا وأوكرانيا.

وعلى صعيد الأندية فاز مع فريقه السابق ريال مدريد بخمسة ألقاب من الدوري المحلي، ورفع كأس مسابقة دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، بالإضافة إلى بطولة الدوري البرتغالي مرة واحدة مع بورتو.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...