رئيس مجلس الأعيان الأردني: دعم بلادي لسيادة المغرب على الصحراء "مطلق ودائم"

 رئيس مجلس الأعيان الأردني: دعم بلادي لسيادة المغرب على الصحراء "مطلق ودائم"
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 8 مارس 2022 - 10:02

جدد رئيس مجلس الأعيان الأردني، فيصل عاكف الفايز، التأكيد على دعم بلاده للوحدة الترابية للمغرب.

وقال الفايز في تصريح للصحافة عقب مباحثات أجراها والوفد المرافق له، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، إن "المملكة الأردنية الهاشمية، تدعم بشكل مطلق ودائم سيادة المملكة المغربية على كامل ترابها".

وعلى صعيد متصل، أشاد المسؤول الأردني بمتانة العلاقات الوطيدة التي تجمع المملكتين المغربية والأردنية، بقيادة عاهلي البلدين الملك محمد السادس والملك عبد الله الثاني، معربا عن تطلع الأردن إلى الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستويات أفضل.

وأضاف الفايز، أنه بحث مع بوريطة عدة قضايا أبرزها الاستفادة من التجربة المغربية في مجالات التكوين المهني والفلاحة والمياه، معبرا عن رغبة بلاده الأكيدة في الدفع بالعلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وأبرز أن الأردن يتطلع أيضا إلى أن "يشكل المغرب بوابة للأردن نحو باقي الدول الإفريقية، لما يحظى به من علاقات تعاون وثيقة ومتينة مع دول القارة الإفريقية".

كما عبر رئيس مجلس الأعيان الأردني عن تطلعه إلى الاستفادة من التجربة البرلمانية والحزبية المغربية، لما "تتمتع به المملكة المغربية من تجربة تاريخية ووثيقة في هذا المجال".

وأشار المسؤول الأردني إلى أن مباحثاته مع ناصر بوريطة، شكلت فرصة أيضا للتطرق لموضوع القضية الفلسطينية و"ضرورة القيام بخطوات حثيثة لضمان حقوق الشعب الفلسطيني بما في ذلك حقه في دولة مستقلة".

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...