رئيس مجلس المستشارين يتباحث بالرباط مع وزير خارجية غواتيمالا

 رئيس مجلس المستشارين يتباحث بالرباط مع وزير خارجية غواتيمالا
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 29 نونبر 2022 - 21:51

تباحث رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، اليوم الثلاثاء بالرباط، مع وزير خارجية غواتيمالا، ماريو أدولفو بوكارو، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب.

وذكر بلاغ لمجلس المستشارين أن الجانبين تناولا، خلال هذا اللقاء، سبل توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات، لا سيما في المجال الاقتصادي الذي لا يزال دون مستوى الروابط السياسية المتينة القائمة بينهما.

وفي هذا الصدد، يضيف المصدر ذاته، شدد ميارة على ضرورة العمل من أجل تعزيز التعاون البرلماني والاقتصادي مع غواتيمالا، "التي تعتبر من أصدقاء المغرب، وتتبنى مواقف داعمة للوحدة الترابية للمملكة".

من جهته، عبر أدولفو بوكارو عن سعادته بزيارة المغرب، مشددا على أهمية العمل من أجل تطوير العلاقات الثنائية في بعدها البرلماني، لا سيما من خلال تفعيل آلية مجموعة الصداقة والتعاون التي من شأنها أن تكون "بداية مهمة" لتعميق وتمتين الصداقة المغربية-الغواتيمالية.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...