رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع وزير الخارجية النمساوي

 رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع وزير الخارجية النمساوي
الصحيفة من الرباط
الأحد 18 دجنبر 2022 - 0:55

أجرى رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، الجمعة، بفيينا، مباحثات مع الوزير الفيدرالي للشؤون الأوروبية والدولية ألكسندر شالينبرغ، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الطالبي العلمي لجمهورية النمسا بدعوة من نظيره رئيس المجلس الوطني النمساوي، وذلك خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 17 دجنبر الجاري.

وخلال هذا اللقاء تمت الإشادة بالعلاقات الثنائية بين البلدين التي تمتد لـ 240 سنة، كما تم التطرق للعلاقات البرلمانية والاقتصادية والثقافية بين البلدين، والأدوار المنوطة بمجلس النواب المغربي والمجلس الوطني النمساوي لتعزيز التنسيق والتواصل والحوار الدائم.

خلال هذه المباحثات تطرق رئيس مجلس النواب للتطور المؤسساتي والدستوري بالمملكة المغربية والأوراش التي انخرطت فيها وللمكتسبات التي تحققت خاصة على مستوى تعزيز دولة الحق والقانون وحقوق الإنسان والهجرة وترسيخ الممارسة الديمقراطية وكذا في مجالات التنمية البشرية والحماية الاجتماعية والطاقات المتجددة والتحول الرقمي.

كما عرض الطالبي العلمي تطورات قضية الوحدة الترابية للمملكة المغربية والدعم الدولي للسيادة المغربية على أقاليمه الجنوبية التي تشهد تطورا ملموسا على مختلف الأصعدة، وتوقف رئيس مجلس النواب عند انتخابات شتنبر 2021 التي شهدت نسب مشاركة مرتفعة لساكنة الأقاليم الجنوبية.

لقاء رئيس مجلس النواب بالوزير الفيدرالي للشؤون الأوروبية والدولية، كان مناسبة لمناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات اهتمام مشترك.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...