رجل أعمال من أصل مغربي يقتني "Sotheby's" للمزادات بـ 3,7 مليارات دولار

 رجل أعمال من أصل مغربي يقتني "Sotheby's" للمزادات بـ 3,7 مليارات دولار
الصحيفة - بديع الحمداني
الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 15:40

كشفت صحيفة "التيليغراف" الإنجليزية أن رجل الأعمال "باتريك دراهي" من أصل مغربي، اقتنى رسميا دار المزادات الشهيرة "سوذبيز" بـ 3,7 مليارات دولار.

وأضافت الصحيفة في تقرير لها، بأن الصفقة تمت بين دار "سوذبيز" والمجموعة التابعة لبارتريك دراهي الحامل للجنسية الفرنسية أمس الإثنين، وبالتالي فإن هذه المؤسسة المعروفة، أصبحت تابعة لمجموعة "بيدفير يو أس إيه" المملوكة لدراهي.

ويُعتبر باتريك دراهي أحد رجال الأعمال الأغنياء المعروفين في مجال الاتصالات، وهو مالك القناة الفرنسية BMFTV، وتُقدر ثروته بحوالي 10 مليارات دولار.

وأشارت التيليغراف، أن باتريك دراهي يهودي الديانة ويبلغ من العمر 55 سنة، ولد في المغرب بمدينة الدار البيضاء، ثم توجه إلى العاصمة الفرنسية باريس للدراسة وبدء مسيرته العملية.

وتُعتبر دار سوبيز للمزادات، أشهر دار لبيع التحف واللوحات الفنية النادرة والمشهورة في العالم، وقد بيعت فيها لوحات شهيرة أخرها لوحة الرسام بينكي "الفتاة والكرة" التي أحدثت ضجة كبيرة بحادثة "هدم اللوحة لذاتها" بعد بيعها في المزاد.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...