رحلة الرجاء إلى القاهرة من أجل مواجهة الزمالك "رهينة" بنتائج اختبارات "كورونا"

 رحلة الرجاء إلى القاهرة من أجل مواجهة الزمالك "رهينة" بنتائج اختبارات "كورونا"
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأثنين 26 أكتوبر 2020 - 17:45

 يسود الترقب لدى مكونات نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، قبل صدور نتائج المسحة الطبية ضد فيروس "كورونا"، التي ستخضع لها مكونات النادي، غدا الثلاثاء، قبيل السفر إلى العاصمة المصرية القاهرة، تحسبا لمواجهة فريق الزمالك، الأحد المقبل، لحساب إياب دور نصف نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

ويبدو الوضع الصحي مقلقا داخل الفريق "الأخضر"، بعد أن ظلت جل الحالات المؤكدة، التي يبلغ عددها 16، تحمل عينة إيجابية للفيروس التاجي، حيث أكدت المسحة الطبية الأخيرة، التي أجريت، نهاية الأسبوع، عن شفاء لاعب واحد، ويتعلق الأمر بالشاب محمد ازريدة، فيما لايزال باقي اللاعبون داخل الحجر الصحي، يتبعون البروتوكول العلاجي الذي توصي به وزارة الصحة.

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة، أن خمس لاعبين آخرين أظهروا تجاوبا كبيرا مع الوصفة العلاجية، حيث أظهرت النتائج الأخيرة تقلص حدة الفيروس داخل أجسادهم، مما قد ينذر بتعافيهم بشكل كلي، في غضون الساعات المقبلة، وهو ما يترقبه الطاقم التقني للفريق "الأخضر" من أجل الاعتماد عليهم ضمن اللائحة المسافرة إلى القاهرة، لخوض مباراة الإياب أمام الزمالك.

ولم تستبعد نفس المصادر أن تكون البؤرة الوبائية داخل النادي "الأخضر"، عائقا أمام الأخير من أجل خوض مواجهة الزمالك، نظرا لمحدودية الأسماء التي توجد تحت تصرف المدرب جمال السلامي، وذلك رغم قرار الكونفدرالية الإفريقية "كاف" بتأجيل المباراة لأسبوع، بعد أن كان مقررا أن تجرى، السبت المنصرم.

في سياق متصل، بات من الصعب على الجهاز القاري الوصي التفاعل مع طلب إدارة الرجاء، بتأجيل موعد المباراة، إلى تاريخ آخر، نظرا للوضعية الوبائية داخل بعثة الفريق، وذلك بالنظر إلى الالتزامات بإجراء المباراة النهائية للمسابقة، في سادس نونبر المقبل، بملعب القاهرة الدولي.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...