رحيل الفنانة المغربية أمينة رشيد عن 83 عاما

 رحيل الفنانة المغربية أمينة رشيد عن 83 عاما
الصحيفة
الأثنين 26 غشت 2019 - 23:45

غادرت إلى دار البقاء مساء اليوم الثاني، الفنانة المغربية أمينة رشيد عن عمر 83 عاما، بعد مسار فني حافل امتد لأكثر من ستة عقود، وذلك بعد معاناتها مع المرض الذي عيبها في السنوات الأخيرة عن المشهد الفني والإعلامي.

ونعى فنانون مغاربة قبل قليل الفنانة المزداد سنة 1936 بمدينة مراكش، والتي انطلقت مسيرتها الفنية في الخمسينات عبر المسرح والسينما، وكانت من الفنانات المغربيات الأوليات اللواتي اقتحمن الفن السابع.

ومنذ أن شاركت في أول عمل لها في 1955، وهو فيلم "طبيب العافية"، استمرت أمينة رشيد، واسمها الحقيقي جميلة بن عمر، في المشاركة في أعمال سينمائية شهيرة لعبت في أغلبها دور البطولة، من بينها "لالة حبي" و"كيد النسا" و"فيها الملحة والسكر وما بغاتش تموت" و"أياد خشنة".

كما كانت للفنانة الراحلة عدة مشاركات في أعمال على الشاشة الفضية، عبر عدة سلسلات كوميدية وأخرى درامية، إلى جانب الأفلام التلفزيونية، بالإضافة إلى مشاركتها ضمن لجنة تحكيم برنامج الواهب "كوميديا".

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...