"رد فعل" روسي بعد بيان "PPS" حول سوريا

 "رد فعل" روسي بعد بيان "PPS" حول سوريا
الصحيفة - متابعة
الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 19:57

أثار بيان حزب التقدم والاشتراكية الداعي إلى خروج الجيش السوري من الأراضي السورية بوصفه "غزوا"، وما تبعه من تساؤلات حول سبب عدم قيام الحزب المغربي بالقيام بالخطوة نفسها عقب العمليات العسكرية الروسية، ردة فعل رسمية من سفارة موسكو بالرباط.

وردا على تساؤل كان قد طرحه موقع إلكتروني مغربي بهذا الخصوص، قالت السفارة الروسية أن "تواجد الجيش الروسي في سوريا لا يمكن مقارنته بالعملية العسكرية التركية"، معتبرة أن "الجيش الروسي تمت دعوته من طرف الحكومة السورية عكس الجيش التركي".

وكان بيان المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية قد اعتبر أن توغل الجيش التركي في شمال شرق سوريا، "يعتبر أن هذا الاعتداء المتواصل أمام أنظار العالم وفي تحدٍ واضح للشرعية، ليشكل تهديدا حقيقيا لوحدة تراب البلد واستقلاله، وانتهاكا صارخا لسلامة أراضيه وسيادته عليها، ومسًّا خطيرا بتماسك نسيجه المجتمعي والديموغرافي".

وتابع لحزب أن هذه العملية العسكرية ستفضي أيضا إلى "تفاقم الوضع الإنساني والأمني المتدهور أصلا بالمنطقة، وستعطي فرصة للإرهاب المقيت لكي يعيد تجميع قواه، ليس إقليميا فقط وإنما ودوليا أيضا، مما يشكل تهديدا واضحا للأمن والسلم العالميين".

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...