رسميا.. تأجيل احتفالات ومراسم عيد العرش بسبب فيروس كورونا

 رسميا.. تأجيل احتفالات ومراسم عيد العرش بسبب فيروس كورونا
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 21:52

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، اليوم الثلاثاء، في بلاغ رسمي، تأجيل احتفالا ومراسم عيد العرش في ذكراه الحارية والعشرين لتربع الملك محمد السادس عرش المملكة المغربية.

وجاء في البلاغ :

تعلن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أنه أخذا بعين الاعتبار للتدابير الاحترازية المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية، التي تم إقرارها للحد من انتشار فيروس كوفيد 19، فقد تقرر تأجيل جميع الأنشطة والاحتفالات والمراسم، التي ستقام بمناسبة تخليد الذكرى الحادية والعشرين لتربع الملك محمد السادس، عرش أسلافه.

وفي هذا الإطار، تقرر تأجيل حفل الاستقبال الذي يترأسه الملك، بهذه المناسبة، وحفل أداء القسم للضباط المتخرجين الجدد من مختلف المدارس والمعاهد العسكرية وشبه العسكرية والمدنية، وحفل تقديم الولاء، وكذا طواف المشاعل الذي ينظمه الحرس الملكي، وكل الاستعراضات والتظاهرات التي يحضرها عدد كبير من المواطنين.

وبهذه المناسبة، الملك، خطابا، وسيبث على أمواج الإذاعة وشاشة التلفزة على الساعة التاسعة من مساء يوم 29 يوليوز المقبل. كما سيترأس حفل استقبال رمزي يوم 30 يوليوز 2020.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...