رسميا.. شركة أمريكية تشتري مصنع "Bombardier" للطائرات في المغرب

 رسميا.. شركة أمريكية تشتري مصنع "Bombardier" للطائرات في المغرب
الصحيفة – بديع الحمداني
الخميس 31 أكتوبر 2019 - 21:00

علنت مجموعة "Bombardier" الكندية المتخصصة في صناعة الطائرات والقطارات، اليوم الخميس، عن بيع مصنعها في المغرب المتخصص في صناعة أجزاء الطائرات، لفائدة الشركة الأمريكية "Spirit Aerosystems".

ووفق ما أوردته وكالة الأنباء العالمية "رويترز"، فإن المجموعة الكندية وقعت على صفقة مع الشركة الأمريكية المذكورة لبيع لها 3 مصانعها، وهم مصنع بلفاست في إيرلندا، ومصنع الدار البيضاء في المغرب، متخصصين في صناعة أجزاء الطائرات، ومصنع ثالث في مدينة دالاس الأمريكية متخصص في إصلاح الأعطاب.

وبلغت قيمة الصفقة، حسب ذات المصدر، إلى مليار دولار، ليتم بشكل رسمي استحواذ شركة "Spirit AeroSystems" على المصانع الثلاث، من ضمنها مصنع الدار البيضاء، الذي سيستمر في أداء أنشطته الصناعية تحت لواء الشركة الأمريكية الجديدة.

وذكر مسؤولو مجموعة بومباردي الكندية، أن هذه الصفقة تدخل ضمن استراتيجية المجموعة التي تهدف إلى توجيه أنظارها إلى صناعات القوية في مجال الطيران وخطوط السكك الحديدية، والابتعاد عن صناعة الطيران التجاري.

وأضافت رويترز، أن مسؤولي الشركة الأمريكية، يعتبرون هذه الصفقة جد مهمة لهم، حيث يهدفون إلى توسيع أنشطتهم وضم شركة "إيرباص" الأوروبية إلى عملائهم الجدد، عن طريق مصنعي بلفاست والدار البيضاء بدل الاكتفاء بالتعامل مع شركة بوينغ فقط.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...