رغم غياب العلاقات الديبلوماسية.. أزيد من 50 ألف إسرائيلي يزورون المغرب سنويا

 رغم غياب العلاقات الديبلوماسية.. أزيد من 50 ألف إسرائيلي يزورون المغرب سنويا
الصحيفة - بديع الحمداني
الخميس 20 يونيو 2019 - 14:53

كشفت تقرير أعدته صحيفة "Sputniknews"، عن استقطاب المغرب سنويا لعدد مهم من السياح الحاملين لجنسية الكيان الإسرائيلي، بسبب ما وصفته وجود العديد من المواقع والمآثر اليهودية المتعددة في المملكة المغربية.

ووفق التقرير، فإن المغرب يستقبل أزيد من 50 ألف إسرائيلي بشكل سنوي، رغم غياب العلاقات الديبلوماسية بين المغرب وإسرائيل، حيث يرفض المغاربة التطبيع مع الكيان الإسرائيلي بأي شكل من الأشكال.

وأشار التقرير، إلى أن قطاع السياحة في المغرب، يُعتبر ثاني قطاع مُساهم في الناتج الداخلي الخام، ويُعول المغرب على السياحة بشكل كبير، وهو القطاع الذي يخلق عدد مهم من فرص الشغل في المملكة.

وكشف التقرير في هذا السياق، أن القطاع السياجي في المغرب سجل في سنة 2018 توافد 12,3 ملايين سائح، بزيادة بلغت نسبة 8 بالمائة، مقارنة بما تم تسجيله في العام ما قبل الماضي (2017).

ويتميز المغرب بوجود العديد من المعابد اليهودية في عدد من المدن، كما أن مدينة الصويرة تشهد كل سنة توافد عدد كبير من اليهود لإقامة الطقوس الدينية الهيلولة.

هذا بالإضافة إلى أن الملك محمد السادس أعطى خلال الشهور الماضية انطلاقة أشغال انجاز متحف ثقافي يهودي بمدينة فاس.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...