رغم غياب منتخبهم عن "المونديال".. حضور مصري وازن في خلية إعلام الـ FIFA مقابل مقعدين فقط للمغرب

 رغم غياب منتخبهم عن "المونديال".. حضور مصري وازن في خلية إعلام الـ FIFA مقابل مقعدين فقط للمغرب
الصحيفة - عمر الشرايبي
الجمعة 11 نونبر 2022 - 15:08

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عبر دليل إلكتروني، عن قائمة الأسماء المشكلة لخليته الإعلامية المكلفة بمهام التواصل في نهائيات بطولة كأس العالم "قطر 2022"، والتي شهدت حضورا عربيا مهما، نالت جمهورية مصر النصيب الأكبر منه.

وبالرغم من غياب المنتخب المصري عن دورة "قطر 2022"، إلا أن الـ FIFA اختارت خمسة أسماء مصرية لقيادة العمليات الإعلامية في البطولة، على غرار الإعلامي أحمد صبري، الذي شارك ضمن الطاقم الإعلامي للاتحاد الدولي، بالإضافة إلى زميلته نوها نصيف، الأخيرة التي توجد ضمن تشكيلة طاقم العمليات الإعلامية المنسق مع اللجنة المحلية المنظمة "Q22 Media Operations".

هذا، وأنيطت مهام التنسيق الإعلامي الخاص بملعب "لوسيل"، الذي سيحتضن مبارتي افتتاح ونهائي بطولة كأس العالم، بطاقم ثلاثي، يضم القطريك سارة أوديح والمصري حسام بدر، إلى جانب الإعلامي البلجيكي تيري دي باكر.

وسيكون المصري محمد تابث، منسقا إعلاميا "FIFA Media Officer" لمباريات المنتخبين القطري والكندي، فيما سيكون مواطنه محمد الطنطاوي منسقا إعلاميا لمباريات المنتخب الكاميروني والسعودي.

هذا الحضور المصري الوازن في الأروقة الإعلامية للاتحاد الدولي "فيفا"، مرده استضافة العاصمة القاهرة لمقر الكونفدرالية الإفريقية للعبة "كاف"، حيث يستفيد عدد مهم من الموظفين في خلية إعلام الاتحاد القاري، أيضا، من تمثيلية دولية خلال المحافل الكبرى، في مقدمتهما نهائيات كأس العالم.

في سياق متصل، ستكون الإعلامية دنيا لحرش، مسؤولة التواصل السابقة في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، منسقة إعلامية للاتحاد الدولي، مكلفة بمباريات المنتخبين التونسي والغاني، على أن تناط مهام التسيير الإعلامي للمباريات داخل ملعب "البيت" بالإعلامية المغربية هيام بنحمو، الأخيرة التي سبق لها أيضا الاشتغال في خلية إعلام جامعة الكرة والكونفدرالية الإفريقية "كاف'.

جدير بالذكر أن التونسي منذر شاوشي، سيكون مسؤولا عن التنسيق الإعلامي في مباريات المنتخب الوطني المغربي، فيما كلفت الـ FRMF، الصحافي رشيد لحلو مسؤولا إعلاميا للفريق الوطني، خلال منافسات كأس العالم "قطر 2022".

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...