رواندا تعلن رفع العزل الإلزامي جزئيا ابتداء من 4 ماي

 رواندا تعلن رفع العزل الإلزامي جزئيا ابتداء من 4 ماي
الصحيفة - متابعة
الجمعة 1 ماي 2020 - 21:01

 أعلنت الحكومة الرواندية الجمعة أنها ستقوم برفع جزئي للعزل ابتداء من 4 ماي بعد أزيد من 40 يوما من العزل الإلزامي لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد.

وذكر بيان صادر عن مكتب الوزير الأول في أعقاب اجتماع خاص للحكومة ترأسه الرئيس بول كاغامي أنه ابتداء من الاثنين "يمكن للروانديين التنقل بحرية من الساعة الخامسة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء وسيحتاجون إلى ترخيص للتنقل ليلا".

وقال البيان "ستظل حدود البلاد مغلقة. والتجمعات الكبيرة ممنوعة"، مؤكدا على ضرورة ارتداء الكمامات في الأماكن العامة في جميع الأوقات.

من جانب آخر، يمكن للأسواق أن تفتح أبوابها من جديد بـ 50 في المئة فقط من التجار، بينما سيتم السماح للشركات ومقاولات التصنيع والبناء باستئناف أنشطتها بأجراء أساسيين.

وبحسب البيان فإنه سيتم السماح بتشغيل الفنادق والمطاعم، ولكن يتعين إغلاقها في الساعة السابعة مساء.

وستظل المدارس والكنائس والمساجد والصالات الرياضية والمقاهي مغلقة. كما يظل التنقل بين مختلف الأقاليم الرواندية محظورا.

وكانت رواندا من أوائل البلدان الإفريقية التي فرضت تدابير عزل صارمة في 21 مارس عندما تم تسجيل 19 حالة إيجابية.

ووفقا لأحدث الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة الرواندية، فقد أحصى هذا البلد الواقع بشرق إفريقيا، الذي سجل أولى الحالات في 14 مارس الماضي، 243 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا حتى الآن. وتماثل للشفاء 104 أشخاص، ولم تسجل أية حالة وفاة بسبب الوباء.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...