رواية مغربية تتنافس على جائزة الأدب العربي

 رواية مغربية تتنافس على جائزة الأدب العربي
الصحيفة
الأحد 22 شتنبر 2019 - 20:05

دخلت رواية "السماء تحت أقدامنا" للكاتبة المغربية ليلى باحساين سباق المنافسة على جائزة الأدب العربي التي سيتم الإعلان عن المتوجين بها برسم دورة 2019 يوم 6 نونبر في معهد العالم العربي في باريس.

وتتنافس رواية باحساين، الفائزة بجائزة طنجة للقصة القصيرة عام 2011 والجائزة المتوسطية عن أول عمل روائي، للظفر بجائزة الأدب العربي إلى جانب ستة أعمال إبداعية أخرى لكتاب وروائيين ينتمون لعدة بلدان من العالم العربي.

وتعكس الأعمال الإبداعية التي تم اختيارها للتنافس خلال الدورة السابعة لهذه الجائزة تنوع وثراء الإبداع العربي من خلال أعمال لكتاب من المغرب والجزائر ومصر ولبنان وسوريا.

وتحكي رواية "السماء تحت أقدامنا" التي صدرت عن منشورات "ألبان ميشيل" عن ظروف المرأة في المجتمع المغربي والفرنسي، من خلال مسار شابة تنتمي إلى جيل العولمة وتتميز بشخصية قوية وتصر على مواجهة العالم لتعيش حياتها كما ينبغي وتحقق أحلامها.

وتم إحداث جائزة الأدب العربي في عام 2013، وهي الجائزة الفرنسية الوحيدة التي تحتفي بالأعمال الإبداعية في مجال الأدب العربي.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...