رونار لـ"الصحيفة": مَهامي داخل المنتخب انتهت.. وستعلن استقالتي السبت

 رونار لـ"الصحيفة": مَهامي داخل المنتخب انتهت.. وستعلن استقالتي السبت
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 15:00

أكد الفرنسي هيرفي رونار، المدرب الحالي للمنتخب الوطني لكرة القدم، أنه سيعلن عن نهاية مهامه، متم الأسبوع الجاري، تزامنا مع نهاية كأس أمم إفريقيا، التي احتضنتها مصر منذ 20 يونيو وإلى غاية 19 يوليوز وشهدت إقصاء الفريق الوطني من دور ثمن النهائي.

وفي تصريح مقتضب لـ"الصحيفة"، اليوم الأربعاء، قال رونار "سأضع حدا للعقد الذي يربطني بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كما يسمح لي بذلك دون دفع تعويضات لهذا الطرف أو ذلك"، في إشارة منه إلى "إعفاء" الـ FRMF من تسديد مستحقات الناخب الوطني، الذي يرتبط بعقد إلى غاية سنة 2022.

المدرب الفرنسي، أفاد في حديثه للجريدة، أنه ينتظر إلى غاية انتهاء بطولة "كان2019"، التي ستجرى مبارتها النهائية، مساء الجمعة المقبل، بين المنتخبين الجزائري والسنغالي، من أجل الإعلان، رسميا، عن إنهاء مهامه مع الاتحاد الكروي المغربي، حيث من المنتظر أن يتم تعيينه، بعد ذلك، ناخبا وطنيا للمنتخب السعودي.

وكان رونار، قد توصل للاتفاق، بداية الأسبوع الجاري، مع فوزي لفجع، رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، من أجل "الطلاق بالتراضي"، إلا أن الطرفان اتفقا على احترام الشروط القانونية للعقد، بعدم الإفصاح عن القرار، إلى غاية مرور 15يوم عن آخر مباراة قادها رونار للمنتخب الوطني، أمام منتخب البنين، لحساب دور ثمن نهائي "الكان".

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...