زيارة مُهندس "صفقة القرن" إلى المغرب تُخرج مناهضي التطبيع للاحتجاج

 زيارة مُهندس "صفقة القرن" إلى المغرب تُخرج مناهضي التطبيع للاحتجاج
الصحيفة - وسام الناصيري
الأربعاء 29 ماي 2019 - 14:13

خلقت الزيارة التي يقوم بها المستشار الرئيسي للرئيس الأمريكي، جاريد كوشنير، موجة غضب عارمة بين مناهضي التطبيع في المغرب، حيث أعلنوا عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام البرلمان يوم الجمعة المقبل، احتجاجا على زيار الرجل الملقب بـ"مهندس صفقة القرن".

وقال بلاغ مشترك صادر عن مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، والهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، إنه "في سياق الهجمة الصهيوأمريكية على شعوب الأمة العربية الإسلامية وتنزيل أجندة الفوضى الخلاقة لتصفية قضية فلسطين وفرض ما يسمى "صفقة القرن" بتواطؤ مكشوف مع بعض أنظمة المنطقة".

وأضاف البلاغ "تأتي هذه الوقفة في سياق تنامي مؤشرات تنزيل بنود هذه المؤامرة الإجرامية الكبرى بحق القدس وفلسطين وكل مكونات الأمة عبر الزيارات المشؤومة لعرابي الصفقة في فريق الصهيوني المدعو جاريد كوشنر، لعدد من عواصم المنطقة ومنها المغرب لتسويق صفقته والدفع بالمغرب للمشاركة فيما يسمى مؤتمر البحرين الاقتصادي الصهيو تطبيعي".

وتابع المصدر ذاته "الوقفة الاحتجاجية المنظمة تحت شعار "ضد مؤامرة صفقة القرن" و"مع خيار المقاومة ومواجهة التطبيع"، تأتي تأييدا لكفاح الشعب الفلسطيني في مسيرات العودة الكبرى ولصمود الأسرى في سجون العدو الصهيوني"، وأيضا، "بمناسبة يوم القدس العالمي (الجمعة الأخير من رمضان) في الذكرى 71 للنكبة".

وجديدر بالذكر أن الملك محمد السادس، أجرى أمس الثلاثاء، محادثات مع جاريد كوشنير بخصوص تعزيز الشراكة الاستراتيجية العريقة والمتينة ومتعددة الأبعاد بين المغرب والولايات المتحدة، وكذا التحولات والتطورات التي تشهدها منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط خلال الأشهر الماضية.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...