زياش "يتخلف" عن احتفالات تشيلسي بالصعود لنهائي دوري الأبطال

 زياش "يتخلف" عن احتفالات تشيلسي بالصعود لنهائي دوري الأبطال
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 6 ماي 2021 - 2:55

تفاجأ مناصرو نادي تشيلسي الإنجليزي بغياب اللاعب الدولي المغربي حكيم زياش، عن صور احتفالات المجموعة، عقب التأهل إلى مباراة نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، عقب الانتصار، مساء الأربعاء، على فريق ريال مدريد الإسباني، بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدف واحد، مجموع مواجهتي الذهاب والإياب.

واختلفت الروايات لدى مناصري "البلوز"، عبر صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، حول مسببات عدم ظهور اللاعب للاحتفال بالإنجاز التاريخي، إذ اعتبر البعض أن غياب زياش عن الصورة الجماعية بمستودع الملابس، عقب المباراة، راجع إلى اختياره ضمن اللاعبين الذين يجتازون فحص الكشف عن المنشطات "الروتيني"، إلى جانب زميله الإسباني سيزار أزبيليكويتا، عميد الفريق.

فيما ربطت فئة أخرى الأمر بعدم رضا زياش على إقحامه لدقائق معدودات، من قبل المدرب الألماني توماس توخيل، مع قرب نهاية مباراة العودة، سيما وأن اللاعب الدولي المغربي معروف بطبعه المزاجي الصعب، سواء في تجربته السابقة مع فريق أياكس أمستردام الهولندي أو رفقة المنتخب الوطني.

هذا، ويرى عدد من النقاد الرياضيين، أن زياش أضحى "ضحية" منظومة لعب ناجعة، وضعها الألماني توخيل، بعد توليه مهام تدريب تشيلسي، حيث بات توظيفه للاعب المغربي في مراكز لا يحظى فيها بأريحته المطلوبة على أرضية الميدان، كما أن النجم السابق ل"الأياكس" لا يدخل ضمن الخيارات الأولوية للإطار الفني، كما هو الحال بالنسبة لكل من الدولي الأمريكي كريستيان بوليزيتش والشاب الإنجليزي ماسيون ماونت.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...