زياش يظهر في أول حصة تدريبية لتشيلسي الإنجليزي.. والفريق يرحب به بـ"الدارجة المغربية"

 زياش يظهر في أول حصة تدريبية لتشيلسي الإنجليزي.. والفريق يرحب به بـ"الدارجة المغربية"
الصحيفة - عمر الشرايبي
السبت 11 يوليوز 2020 - 16:24

ظهر اللاعب المغربي، حكيم زياش، صباح اليوم، في أول حصة تدريبية لفريق تشيلسي الإنجليزي، حيث رحبت الصفحة الرسمية للفريق اللندي بالدولي المغربي على بعبارة عربية بها كلمات من الدرحة المغربية حيث كتبت:" نزلت أهلا وحللت سهلا حكيم.. كل شيء لاباس؟

وكان اللاعب المغربي قد وصل، مساء أمس الجمعة، إلى العاصمة البريطانية لندن، من أجل الالتحاق بناديه تشيلسي الإنجليزي، بعد أن سمحت له السلطات المحلية بالتنقل عبر طائرة خاصة من أمستردام الهولندية، في إنتظار التقديم الرسمي، بداية الأسبوع المقبل.

وانتقل زياش إلى لندن، بمعية وكيل أعماله مصطفى النخلي وبعض أصدقائه المقربين، حيث تناولوا وجبة العشاء بأحد المطاعم الفاخرة للعاصمة البريطانية، قبل الشروع في الإجراءات التي تواكب مراسيم التوقيع الرسمي، بداية بالخضوع إلى الفحص الطبي حتى انعقاد المؤتمر الصحفي لتقديم اللاعب.

حكيم زياش، الذي أضحى بداية من فاتح يوليوز الجاري، لاعبا لفريق "البلوز"، ظل عالقا في مسقط رأسه بهولندا، في الوقت الذي كان المفترض سفره إلى لندن من أجل اجتياز الفحص الطبي والتقديم الرسمي لأنصار نادي تشيلسي، وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية التي تضعها بريطانيا خلال هذه المرحلة من زمن "كورونا".

وكان فرانك لامبارد، مدرب تشيلسي، قد قال إن سبب تأخر قدوم زياش وزميله الجديد، الألماني تيمو فيرنر، قائلا إن "اللاعبان لم يصلا بعد إلى النادي لأن البلد كله ينتظر أخبارا جديدة عن الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة، ونريد أن نتأكد من أن اللاعبين يمكنهما السفر والتنقل بحرية".

وختم قائلا "لقد شاهدنا أن موسم تيمو فيرنر انتهى للتو مع ناديه لايبزيغ، لهذا فهو يستحق أن ينعم بإجازة بعد مجهوده طيلة الموسم، وسيصل إلى النادي في وقت لاحق من هذا الشهر، وهو ما ينطبق كذلك على حكيم زياش، وعلينا أن ننتظر أخبارا عن الحجر الصحي".

تجدر الإشارة إلى أن صفقة انتقال زياش من أياكس إلى تشيلسي، بلغت 40 مليون أورو،  في أحد أهم التعاقدات خلال سوق انتقالات اللاعبين الصيفي الجاري، بعد انضمام مواطنه أشرف حكيمي من ريال مدريد الإسباني إلى انتر ميلانو الإيطالي.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...