زياش يَصف الوزير الطالبي العلمي بـ"المُهرج" ويطالبه بعدم "الكذب"

 زياش يَصف الوزير الطالبي العلمي بـ"المُهرج" ويطالبه بعدم "الكذب"
عمر الشرايبي من القاهرة
الأثنين 8 يوليوز 2019 - 23:50

رد اللاعب الدولي المغربي حكيم زياش، صانع ألعاب فريق أياكس أمستردام الهولندي، بقسوة، على تصريحات رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب الرياضة المغربي، اليوم، في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، والتي قال خلالها إن لاعب المنتخب المغربي يمر بحالة نفسية مهزوزة ولا يرد على المكالمات في الظرفية الحالية.

زياش، نشر تدوينة عبر حسابه الشخصي على "إنستغرام"، مرفوقة بصورة للوزير المغربي وبعض رموز "الايمو" لـ"المهرج"، كتب فيها "المرة المقبلة إذا أردت البوح بشيء فقل شيئا صحيحا ولا تكذب"، في إشارة إلى تصريحات الطالبي العلمي أمام قبة البرلمان.

وعوض تقديم الأسباب الحقيقية لإقصاء "الأسود"، لبس الوزير العلمي جلباب المحلل الرياضي، حيث رمى الكرة في مرمى "سوء الحظ"، كما اعتبر أن حكم المباراة لم يحتسب إصابة واضحة للمغرب بداعي حالة التسلل، كما لم يتم احتساب ضربة جزاء لصالح المغرب كذلك، حسب ما جاء على لسانه.

واعتبر الطالبي العلمي أن التوتر والضغط النفسي وراء تضييع  زياش لضربة جزاء في الدقائق الأخيرة من المباراة، مؤكدا أن "اللاعب بذل كل ما في وسعه، لكنه أضاع ركلة الجزاء بسنتيمترات قليلة"، مفسرا الأمر بـ"القضاء والقدر"، أو ما وصفه بـ "تقواس البعض".

وحذر العلمي من الانتقادات الكثيرة التي توجه للاعبين، وقال إن "كثيرين منهم قرروا الاعتزال بسبب ما أصابهم من إحباط جراء الانتقادات"، مضيفا أن اللاعب الدولي حكيم زياش أصبح يعيش حالة نفسية صعبة، بعد الهزيمة، مشيرا إلى أنه لم يعد يجيب على المكالمات الهاتفية، رغم الاتصال به 23 مرة.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...