ساجد يَبحث سبل تطوير السياحية بين المغرب والصين

 ساجد يَبحث سبل تطوير السياحية بين المغرب والصين
الصحيفة من الرباط
الجمعة 6 شتنبر 2019 - 15:54

أجرى وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، محمد ساجد، اليوم الجمعة بالرباط، مباحثات مع المدير التنفيذي لوكالة الأسفار الصينية "سي تريب"، ليانغ جيان زانغ، تمحورت حول سبل تطوير التدفقات السياحية بين البلدين.

وخلال لقاء العمل الذي جمعه مع الوفد الممثل لوكالة الأسفار الصينية برئاسة السيد ليانغ، نوه ساجد بالتعاون المثالي الذي يجمع المغرب والصين، معربا عن رغبته في زيادة تدفق السياح الصينيين نحو المغرب.

وفي هذا الصدد، أشار الوزير إلى أن وكالة الأسفار الصينية ستبرم اتفاق تعاون مع المكتب الوطني المغربي للسياحية، بغية رفع عدد السياح الصينيين القادمين إلى المغرب. كما سجل ساجد أن عدد الصينيين الذين يزورون المغرب يعرف ارتفاعا مطردا، وذلك منذ الزيارة الأخيرة التي قام بها الملك محمد السادس إلى الصين، والتي تم على إثرها حذف التأشيرات لكل المواطنين الصينيين. وفي السياق ذاته، أشار الوزير إلى تنظيم سنة ثقافية وسياحية مغربية في الصين، وتظاهرة مماثلة للصين في المغرب سنة 2020.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...