سبوتنيك: حاليا.. ثروة جيف بيزوس مؤسس "أمازون" تفوق ثروة المغرب

 سبوتنيك: حاليا.. ثروة جيف بيزوس مؤسس "أمازون" تفوق ثروة المغرب
الصحيفة - بديع الحمداني
السبت 15 فبراير 2020 - 18:45

قالت وكالة "سبوتنيك" الروسية عبر نسختها الفرنسية، إن مؤسس ومالك أمازون، الأمريكي جيف بيزوس، أصبح ابتداء من 10 يناير 2020 أغنى من المملكة المغربية، وهو أثرى رجل حاليا على كوكب الأرض.

وحسب ذات المصدر، فإن ثروة جيف بيزوس تبلغ حاليا 125 مليار دولار، وقد تفوّق على ثروة المغرب المقدرة حسب الناتج الداخلي الخام بـ 119 مليار دولار، ليكون بيزوس أغنى من دولة تضم أزيد من 34 مليون نسمة سكانية.

ووفق سبوتنيك، فإن بيزوس وسّع الفارق في الثروة مع مؤسس ومالك مايكروسوفت بيل غيتس الذي تصل ثروته حاليا إلى 112 مليار دولار أمريكي، ليكون هو ثاني أثرى رجل في العالم بعد بيزوس.

وأضافت سبوتنيك في هذا السياق، إن أثرى 10 أشخاص في العالم حاليا تصل ثورتهم مجتمعة إلى 858 مليار دولار، وهي ثروة تفوق ثروة 85 بلدا فقيرا في العالم، حيث تصل ثورتهم مجتمعين إلى 813 مليار دولار فقط.

كما أن ثروة هؤلاء الأشخاص العشرة الذين يدخل من ضمنهم الفرنسي برنارد أرنولت (108 مليار دولار) والأمريكي بافيت وارانت (90 مليار دولار) والإسباني أمانسيو أورتيغا (89 مليار دولار)، تفوق ثرواتهم مجتمعة دول ثرية مثل السعودية التي تقدر ثروتها ب779 مليار دولار، وبلجيكا ب517 مليار دولار.

وأشار سبوتنيك، أن الأمريكي جيف بيزوس بسبب النجاح الذي حققته أمازون في الربع الأخير من السنة الماضية 2019، زادت ثروته ب 13 مليار دولار، وهو ما جعل ثروته تفوق ثروة المغرب المقدرة ب119 مليار دولار.

ويعتبر جيف بيزوس من أنجح رجال الأعمال في العالم حاليا، فشركة أمازون الخاصة به تحقق نجاحات متتالية في مجال التجارة والبيع والشراء، وقد صار المالك لأكبر نسبة من أسهم صحيفة واشنطن بوست، كما أنه أسس شركة خاصة بعلوم الفضاء.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...