ستراسبوغ.. أسبوع ثقافي اقتصادي حول المغرب

 ستراسبوغ.. أسبوع ثقافي اقتصادي حول المغرب
الصحيفة - متابعة
الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 13:23

تحتضن مدينة ستراسبورغ ابتداء من الاثنين وإلى غاية 28 من الشهر الجاري أسبوعا اقتصاديا وثقافيا حول المغرب، يهدف إلى إبراز الروابط والعلاقات التي تجمع بين مدينة ستراسبورغ والألزاس وفرنسا وأوروبا والمغرب مع تسليط الضوء على المكونات والروافد الاقتصادية والثقافية للمملكة والتعريف بها .

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الاقتصادية والثقافية، التي تنظمها القنصلية العامة للمملكة بدعم وتعاون من مدينة ستراسبورغ ومجلس الجالية المغربية بالخارج ، لقاءات اقتصادية وتنظيم معارض وحفلات مع عروض لأفلام مغربية وعدة أنشطة ومبادرات أخرى .

وحسب خالد أفقير القنصل العام للمملكة في ستراسبورغ ، فإن مبادرة تنظيم أسبوع اقتصادي وثقافي حول المغرب "تندرج في إطار الجهود المبذولة لتكريس روح التقارب بين الشعوب والتعريف بالمقومات التاريخية والحضارية والثقافية التي تميز المملكة وكذا الإمكانيات والمؤهلات الاقتصادية التي تتوفر عليها إلى جانب دعم وتعزيز علاقات الشراكة والتعاون المتبادل ".

وأوضح أفقير أن الهدف من هذه التظاهرة هو إبراز الروابط الموجودة بين مدينة ستراسبورغ والألزاس وفرنسا وأوروبا و المغرب، مشيرا إلى أن علاقات الصداقة القوية التي تربط بين المغرب وفرنسا تكرست بفضل نساء ورجال أثروها يوما بعد يوم وهذه التظاهرة " تشكل مناسبة للاحتفاء بهم وتكريمهم. "

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...