سفير إسرائيلي يطالب بايدن بالاتصال بنتانياهو وينشر رقمه

 سفير إسرائيلي يطالب بايدن بالاتصال بنتانياهو وينشر رقمه
الصحيفة - وكالات
الأربعاء 10 فبراير 2021 - 19:11

طالب ممثل إسرائيل في الأمم المتحدة سابقا الرئيس الأميركي جو بايدن، الأربعاء، بالاتصال هاتفيا برئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو، مذكرا بأن بلاده "أقرب حلفاء الولايات المتحدة".

وقال السفير داني دانون "الرئيس بايدن، لقد اتصلت هاتفيا بالقادة في كندا، المكسيك، الهند، فرنسا، ألمانيا، اليابان، أستراليا، كوريا الجنوبية وروسيا"، متسائلا "ربما حان الوقت الآن لتتصل بقائد إسرائيل؟ أقرب حلفاء الولايات المتحدة؟".

وكتب السفير دانون رقم هاتف قال إنه يعود لرئيس الوزراء الإسرائيلي في نهاية التغريدة.

واتصل الرئيس الأميركي بايدن بنتانياهو منتصف نوفمبر الماضي بعد فوزه بالانتخابات الأميركية، لكنه لم يتصل به منذ تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة.

وأكد بايدن خلال الاتصال السابق التزامه العميق بأمن إسرائيل، فيما قال نتانياهو إن العلاقات الخاصة التي تسود بين إسرائيل والولايات المتحدة تعد حجر أساس في أمن إسرائيل وسياستها.

ولا تمر العلاقات الأميركية الإسرائيلية بأفضل حالاتها في الوقت الحالي، بحسب مراقبين، مع إن الإدارة الأميركية الجديدة قالت إنها لا تفكر بنقل سفارتها مجددا من القدس أو سحب الاعتراف بالمدينة عاصمة لإسرائيل.

وأكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، الثلاثاء، أن مرتفعات الجولان "ستبقى إسرائيلية"، وذلك في تعليق على تصريحات لوزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن.

وكان وزير الخارجية الأميركي قد لمح، في مقابلة تلفزيونية مع شبكة سي إن إن الأميركية، الاثنين، إلى أن دعم الولايات المتحدة لسيطرة إسرائيل على الجولان "ليس ثابتا".

وقال بلينكن إن الجولان "مهم جدا لأمن إسرائيل" لكن "المسائل القانونية شيء آخر".

وكان الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، اعترف في مارس 2019 بسيادة إسرائيل على أراضي الجولان. ولم تحظ الخطوة الأميركية باعتراف المجتمع الدولي.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...