سفير الإمارات بالرباط: موقفنا ثابت من مغربية الصحراء وعلاقات بلدينا نموذجية

 سفير الإمارات بالرباط: موقفنا ثابت من مغربية الصحراء وعلاقات بلدينا نموذجية
الصحيفة من الرباط
الجمعة 4 دجنبر 2020 - 19:13

أعرب سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالرباط، العصري الظاهري، عن تطلع بلاده للمستقبل بروح التفاؤل، للارتقاء بعلاقاتها مع المغرب إلى مستوى تطلعات القيادة الرشيدة، لجعلها "علاقات نموذجية ومميزة ومليئة بالإنجازات الاقتصادية والاستثمارية والتعاون الاستراتيجي المثمر والبناء".

وقال السفير الإماراتي في تصريح صحفي بمناسبة تخليد دولة الإمارات العربية المتحدة للذكرى الـ49 ليومها الوطني الموافق لـ2 دجنبر من كل عام، إن الاحتفال بهذه المناسبة "يعيد إلى أذهاننا ذكرى تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية الشقيقة على يد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات، وجلالة الملك الحسن الثاني طيب الله ثراهما".

وأضاف الظاهري "وجاء الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة والملك محمد السادس، ليواصلا حمل مشعل قيادة مسيرة التنمية والبناء بعزم وثبات وبمتابعة كريمة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة".

وذكر الدبلوماسي الإماراتي في هذا الصدد بمبادرة بلاده بفتح قنصلية عامة لها بمدينة العيون في الصحراء المغربية، معتبرا أن هذا القرار يؤكد "الموقف الثابت والراسخ لدولة الإمارات لدعم القضايا العادلة للمملكة المغربية وعلى رأسها قضية الصحراء المغربية في إطار التضامن الملموس والفعال مع المغرب الشقيق"، مضيفا "إننا في دولة الإمارات ننظر بكثير من الفخر والاعتزاز للإصلاحات الرائدة التي يقوم بها الملك محمد السادس".

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...