سلالة رابعة لفيروس "كورونا" تظهر في نيجيريا.. تنتشر بسرعة والعدوى زادت بـ10.9 بالمئة

 سلالة رابعة لفيروس "كورونا" تظهر في نيجيريا.. تنتشر بسرعة والعدوى زادت بـ10.9 بالمئة
الصحيفة - وكالات
الخميس 24 دجنبر 2020 - 20:19

أعلن كبير مسؤولي الصحة العامة في إفريقيا، أن سلالة رابعة جديدة من فيروس كورونا ظهرت في نيجيريا.

وقال جون نكينجاسونغ، رئيس المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في حديث للصحفيين الخميس، إنها سلالة تختلف عن تلك التي ظهرت في بريطانيا وجنوب إفريقيا"، مضيفا "لكن نحتاج إلى المزيد من الوقت ولإجراء المزيد من التحقيقات للتأكد".

وأضاف أن مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في نيجيريا والمركز الإفريقي للتميز في علم الجينوم الأمراض المعدية سيقومون بتحليل المزيد من العينات للتحقق منها.

ولفت نكينجاسونغ إلى أن السلالة الثالثة التي ظهرت في جنوب إفريقيا هي الآن السائدة من فيروس كورونا، وأن عدد المصابين المؤكد في البلاد اقترب من مليون إصابة.

وقال إنها تنتشر بسرعة قياسية وأن العدوى ارتفعت في جميع أنحاء القارة الإفريقية بنسبة 10.9 بالمئة خلال الأسابيع الأخيرة الماضية.

واردف أن السلطات الصحية تعتقد أن هذه السلالة "الجنوب إفريقية"، "لن يكون لها تأثير" على عمليات التطعيم ضد كوفيد_19 في إفريقيا.

وفي الأيام الأخيرة الماضية، ذكرت العديد من الدول عن ظهور سلالات جديدة من فيروس كورونا.

من بينها بريطانيا، التي أعلنت عن ظهور سلالة شديدة العدوى، أجبرتها على اتخاذ تدابير وقائية مشددة. وعلقت دول في جميع أنحاء العالم الرحلات الجوية والسفر من بريطانيا.

وقال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، إن السلالة الجديدة من فيروس كورونا شديدة العدوى خرجت عن السيطرة

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...