سلوفينيا تُعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا لشخص قادم من المغرب

 سلوفينيا تُعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا لشخص قادم من المغرب
الصحيفة – بديع الحمداني
الخميس 5 مارس 2020 - 16:30

أعلنت دولة سلوفينيا، أمس الأربعاء، عبر وزير الصحة أليس سابيدير في وندوة صحفية رسمية، عن تسجيل أو إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في البلاد، لمواطن سلوفيوني عاد إلى سلوفينيا من المغرب.

ووفق ما أوردته وكالة الأنباء العالمية رويترز، فإن وزارة الصحة السلوفينية اتخذت إجراء عزل المصاب في جناح الحجر الصحي بمستشفى في العاصمة، وقررت إطلاق عملية بحث عن الأشخاص الذين تواصل أو اقترب منهم المُصاب بعد عودته إلى سلوفينيا.

وأضافت رويترز، إن مايا سوكان السؤولة بالمعهد الوطني للصحة العامة، قالت بأنه من "المُرجح أم المُصاب حمل العدوى خلال تواجده في المغرب"، مشيرة إلى أن هذه الحالة هي "استيراد" للفيروس، وليس مصدرها دولة سلوفينيا.

وتُعتبر هذه هي أول حالة مؤكدة تُسجلها دولة سلوفينيا، وفق رويترز، بعد أزيد من 300 حالة تم الاشتباه فيها، وتبين أنها غير مصابة بفيروس كورونا، وقد خصصت سلوفينيا مستشفى خاص للتعامل مع حالات الإصابة بفيروس كورونا، كخطة استباقية.

ومن جهة أخرى، فإن وزارة الصحة المغربية، أعلنت أمس الأربعاء، عن تسجيل حالة إصابة ثانية لفيروس كورونا، لمواطنة مغربية قدمت من إيطاليا، وقد تم وضعها في مستشفى الدار البيضاء في الحجر الصحي من أجل العلاج تفاديا لانتشار الفيروس.

كما أن ظهور الفيروس في المغرب، أدى إلى تعطيل وتأجيل العديد الأنشطة، حيث تم تأجيل ملتقى "كريس مونتنا، والمعرض الدولي للفلاحة، إضافة إلى إعلان الجامعة المغربية لكرة القدم، إجراء ما تبقى من مباريات جميع المسابقات بدون جماهير.

وتجدر الإشارة إلى أن فيروس كورونا انتشر في الايام الأخيرة بشكل كبير في مختلف مناطق العالم، حيث ظهرت حالات إصابة مؤكدة في كل من الجزائر وتونس والسنغال، وإسبانيا التي سجلت أول حالة وفاة بالفيروس، ومقتل 6 أشخاص في أمريكا، في حين تخطت عدد الوفيات في الصين 3 ألاف قتيل.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...