سماب: لا علاقة للمعرض بالجهة التي استهدفها الاحتجاج

 سماب: لا علاقة للمعرض بالجهة التي استهدفها الاحتجاج
الصحيفة من الرباط
السبت 9 نونبر 2019 - 10:07

قالت إدارة مغرب "سماب إكسبو 2019" الذي احتضنته مدينة ميلانو الإيطالية ما بين 1 و3 نوفمبر الجاري، إن قيام مجموعة من الأشخاص، يعتبرون أنفسهم ضحايا مشروع عقاري أنجزته ودادية سكنية، بالاحتجاج يوم السبت الماضي يتعلق بالمشروع السكني "أطلنتيك بيتش" بالمنصورية ضواحي المحمدية، الذي راح ضحيته 900 شخصاً ضمنهم 400 مغربي ومغربية مقيمين في الخارج.

وطلبت مجموعة "سماب" من المحتجين أن "يتفهموا أن المجموعة، مثلما تتفهم عدالة مطلبهم، تطلب هي منهم أيضا أن يتفهموا بأنه باستمرارهم في تصرفاتهم هذه فإنهم يسيؤون للمعرض وللعارضين، وقبل ذلك لصورة المغرب".

وأوردت المجموعة أنها ستكون "مضطرة إلى اتخاذ التدابير القانونية اللازمة من أجل صيانة حقوق العارضين، والدفاع عن سمعة المعرض والشركات العقارية"، موردة أنها "مقتنعة أن المحتجين لا يستهدفون المعرض في الأساس ولكنهم يسيؤون إليه من حيث لا يدرون".

وأوضحت المجموعة، أن "الودادية السكنية المعنية شاركت مرة واحدة في أحد معارض "سماب" قبل 10 سنوات، ومنذ ذلك الوقت، اقتصرت المشاركة في معارض "سماب" على المنعشين العقاريين دون الوداديات السكنية، كما أن غالبية أفراد الجالية اقتنوا منتوجهم العقاري غير المكتمل من الودادية السكنية مباشرة في المغرب".

وأوردت "سماب" أن المنعشين العقاريين المشاركين في معرض ميلانو أبلغوها "امتعاضهم من المحتجين، الذين أساؤوا إليهم وإلى شرفهم، حيث أمطروهم بالسب والقذف واتهموهم بالفساد دون وجه حق، ذلك أنهم عوض أن يفرغوا غضبهم على من أساء اليهم، قاموا بإفراغه على جهة لا علاقة لها بالموضوع".

وأعلنت مجموعة "سماب" المنظمة لمعارض العقار المغربي في أوروبا، أنها مستعدة لاتخاذ جميع الأساليب القانونية المناسبة لإيقاف هذه "الإساءة المتكررة، التي تطال المعرض والمنعشين العقاريين العارضين فيه".

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...