"سيمنز غاميسا" الإسبانية تقوم بتركيب 87 من التوربينات في مزرعة الرياح ببوجدور

 "سيمنز غاميسا" الإسبانية تقوم بتركيب 87 من التوربينات في مزرعة الرياح ببوجدور
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 2 شتنبر 2020 - 15:15

أعلنت شركة "سيمنز غاميسا" الإسبانية المتخصصة في تصميم وتصنيع وبيع وتركيب واستغلال وصيانة مروحيات الرياح "التوربينات" أنها ستقوم بتركيب 87 من التوربينات في مزرعة الرياح ببوجدور.

وقالت "سيمنز غاميسا" في بيان لها إن تنفيذ عملية تركيب هذه التوربينات سيتم من خلال المجموعة الخاصة لمشروع الطاقة الريحية المتكاملة (850 ميغاوات التي تضم مجموعة ناريفا هولدينغ المغرب, وإيرين غرين بوور (إيطاليا) المكلفة بإنجاز مزرعة الرياح ببوجدور التي تقدر طاقتها ب 300 ميغاواط.

وأوضح نفس المصدر أن مجال عمل مجموعة "سيمنز غاميسا" يشمل توريد ونقل وتركيب وتشغيل واختبار 87 من توربينات الرياح من طراز (إص جي 3 . 4 ـ 132) مع عقد صيانة وخدمة يمتد على خمس سنوات.

وأشار إلى أن إنجاز مشروع مزرعة الرياح ببوجدور يندرج في إطار مشروع مزارع الرياح المتكاملة التي تقدر طاقتها بـ 850 ميغاواط الذي أطلقه المغرب عام 2016.

وقد رصد لهذه المزرعة الريحية التي تقدر طاقتها الإنتاجية ب 300 ميغاواط والتي تقع على بعد سبعة كلم شمال شرق مدينة بوجدور غلاف مالي استثماري يقدر بحوالي 4 مليار درهم.

ويشكل مشروع مزارع الرياح المتكاملة الذي يشمل خمسة مزارع للرياح هي ميدلت (180 ميغاواط) وبوجدور (300 ميغاواط) وجبل الحديد في الصويرة (200 ميغاواط) وطنجة 2 (70ميغاواط ) أحد المكونات الرئيسية في الاستراتيجية الوطنية للطاقة التي تهدف إلى الوصول إلى 52 في المائة من الطاقة الكهربائية المولدة على أساس الطاقات المتجددة بحلول عام 2030.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...