شاطئ الصويرة يرفع علامة "اللواء الأزرق"

 شاطئ الصويرة يرفع علامة "اللواء الأزرق"
الصحيفة - متابعة
السبت 29 يونيو 2019 - 21:57

رفع شاطئ الصويرة رسميا، أمس الجمعة، العلامة البيئية والسياحية الدولية "اللواء الأزرق"، في إطار البرنامج الوطني "شواطئ نظيفة"، وذلك للسنة الخامسة عشر على التوالي.

وتعتبر علامة "اللواء الأزرق" بمثابة تتويج للجهود المشتركة والمبادرات التي تقوم بها الجهات المعنية في مجال جودة مياه السباحة والإعلام والتحسيس والتربية على حماية البيئة، والنظافة والسلامة فضلا عن تهيئة وتدبير الشواطئ بشكل أفضل.

وبهذه المناسبة، تم تنظيم حفل لرفع علامة "اللواء الأزرق" في شاطئ الصويرة، بحضور مستشار صاحب الجلالة والرئيس المؤسس لجمعية الصويرة - موكادور السيد أندري أزولاي، وعامل إقليم الصويرة السيد عادل المالكي، ورؤساء المصالح الخارجية، وعدد من المنتخبين المحليين وممثلين عن المجتمع المدني، وأعضاء وفد من المنتخبين الأفارقة الذي يقومون بزيارة للصويرة، وشخصيات أخرى.

يذكر أن علامة "اللواء الأزرق"، التي تم إدخالها إلى المغرب من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة سنة 2002، تندرج في إطار برنامج "شواطئ نظيفة"، الذي يهدف إلى تأهيل المجال البيئي بالشواطئ وتحسيس وتربية المصطافين على تحسين والمحافظة على جودة البيئة ومياه السباحة.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...