شخص يبصق على السفير البولندي في إسرائيل

 شخص يبصق على السفير البولندي في إسرائيل
الصحيفة - رويترز
الأربعاء 15 ماي 2019 - 13:23

قالت الشرطة الإسرائيلية إن سفير بولندا لدى إسرائيل تعرض للبصق عليه وهو يجلس داخل سيارته في تل أبيب، وأدانت الحكومة البولندية الواقعة التي تزامنت مع تصعيد للتوتر بين البلدين.

وكتب رئيس الوزراء البولندي ماتيوش مورافيتسكي تغريدة يوم الأربعاء تقول ”أشعر بالقلق جراء الهجوم العنصري“ الذي تعرض له السفير البولندي لدى إسرائيل مضيفا ”تدين بولندا بشدة هذا التصرف العدواني الذي ينطوي على رهاب الأجانب“.

وقال متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية يوم الأربعاء إن إسرائيليا يبلغ من العمر 65 عاما اعتقل فيما يتصل بواقعة البصق يوم الثلاثاء. وقال موقع والا نيوز الإسرائيلي إن المشتبه به مثل أمام المحكمة يوم الأربعاء وتم الإفراج عنه بكفالة. ونقل عن القاضي قوله إن الهجوم المزعوم على دبلوماسي غربي تصرف مخجل.

وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية البولندية لوكالة الأنباء الرسمية إن الوزارة استدعت سفيرة إسرائيل لدى وارسو آنا آزاري بشأن الواقعة.

وقال عمنوئيل ناحشون المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية ”الشرطة تحقق في الواقعة. نبدي تعاطفنا الكامل مع السفير وصدمتنا من الهجوم“.

وتدهورت العلاقات البولندية الإسرائيلية في الشهور القليلة الماضية بسبب اتهامات بأن حكومة وارسو القومية تسامحت مع إحياء تقليد معاد للسامية وهي مزاعم تنفيها الحكومة.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...