شركة "الأشغال العامة للبناء بالدار البيضاء" تفتتح فرعين دوليين

 شركة "الأشغال العامة للبناء بالدار البيضاء" تفتتح فرعين دوليين
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 23 نونبر 2022 - 16:24

أعلنت مجموعة "الأشغال العامة للبناء بالدار البيضاء" (TGCC)، الفاعل المرجعي في قطاع البناء والأشغال العمومية، أنها تواصل نموها على الصعيد الدولي عبر إحداث فرعين جديدين تستحوذ على 100 في المائة منهما.

وأشار بلاغ للمجموعة، تم نشره على موقع الهيئة المغربية لسوق الرساميل، إلى أن الأمر يتعلق بـ " TGCC غينيا"، حيث فازت المجموعة بأول طلب عروض لها بالبلاد، مبرزا أن هذا الفرع يطمح إلى الاشتغال كمقاولة بناء محلية مرجعية.

وأورد المصدر ذاته أن الفرع الثاني "TGCC للتنمية" (TGCC Développement) يتواجد مقره بفرنسا، وتتمثل مهمته في نقل أنشطة تطوير المشاريع إلى صعيد دولي.

وأصبحت مجموعة الأشغال العامة للبناء بالدار البيضاء، التي تأسست سنة 1991 على يد محمد بوزوبع، المهندس المدني بباريس، خلال ثلاثة عقود فاعلا مرجعيا في قطاع البناء والأشغال العمومية.

وتتوفر على ترسانة كبيرة من الآليات وآلات البناء (أزيد من 1600 آلة) كما يحسب لها أزيد من 1000 من المشاريع والأشغال الكبرى المنجزة بكل من المغرب وإفريقيا جنوب الصحراء.

وتتوفر المجموعة اليوم على حوالي 8000 مستخدم بالمغرب وإفريقيا. كما تنتشر بإفريقيا من خلال فروع خاصة حسب المنطقة.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...