شركة "تلغرام" تستعد لإطلاق عملتها الإلكترونية

 شركة "تلغرام" تستعد لإطلاق عملتها الإلكترونية
الصحيفة
الخميس 29 غشت 2019 - 14:11

في الوقت الذي تواجه فيه عملة "فيسبوك" الرقمية "ليبرا" تحديات من المشرعين، تستعد منصة اجتماعية أخرى لإطلاق عملتها الرقمية المشفرة الخاصة بها.

وبحسب تقرير جديد نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، فإن شركة تطبيق المراسلات المشفرة "تلغرام" تعتزم إطلاق عملتها الرقمية الخاصة في غضون الشهرين المقبلين، وستحمل اسم "غرام".

وستعمل هذه العملة، التي يشاع عنها منذ فترة، مع هيكل لامركزي مماثل لعملة البتكوين، وسيتمكن المتعاملون بها من القيام بصفقات مالية كما سيقوم التطبيق بإحداث محفظة إلكترونية لتخزين الأموال عبر منصته التي يستخدمها نحو 200 مليون شخص حول العالم.

وانتشرت شائعات في الفترة الأخيرة تقول إن لدى "تلغرام" مهلة زمنية محددة لإطلاق عملتها، وهي 31 أكتوبر المقبل، وإذا لم تتمكن من تحقيق ذلك في الموعد المحدد فإنها ستخسر قانونيا مبلغ 1.7 مليار دولار الذي جمعته لجعل هذه العملة الرقمية واقعية، ولهذا تحاول الشركة فعل ما بوسعها لإطلاق عملتها وبأسرع ما يمكن.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...