شركة "طاقة المغرب" تطرح سندات بقيمة 2,7 مليار درهم لفائدة "مستثمرين مؤهلين"

 شركة "طاقة المغرب" تطرح سندات بقيمة 2,7 مليار درهم لفائدة "مستثمرين مؤهلين"
الصحيفة – بديع الحمداني
الجمعة 11 شتنبر 2020 - 12:00

أعلنت شركة "طاقة المغرب" عبر موقعها الرسمي، عن إصدار خاص لسندات مالية لفائدة المستثمرين المؤهلين، وتبلغ القيمة الإجمالية لهذه السندات 2,7 مليار درهم، بهدف تنويع مصادر تمويلها  وإضفاء الطابع المؤسساتي على شركائها الماليين لدعم إنشاء القيمة الحالية.

وحسب ذات المصدر، فإن هذه السندات الموجهة لمستثمرين يتماشون مع رؤية شركة طاقة، هي قابلة للتفاوض بين الطرفين، ويتم سدادها بقسط إطفاء ثابت كل ستة أشهر مقسمة على 36 قسطًا يمتد إلى غاية شهر مارس من سنة 2038، أي على امتداد 18 سنة.

وتلجأ العديد من الشركات حاليا في العالم لإصدار السندات للبيع في الأسواق لفائدة المستثمرين، من أجل الحصول على السيولة المادية الكافية للقيام بمشاريع جديدة، أو إنعاش أنشطتها الاقتصادية، دون اللجوء إلى القروض البنكية التي تكون فوائدها مرتفعة وكثيرة الشروط.

وتُعتبر شركة طاقة المغرب هي شركة مساهمة عامة مدرجة في بورصة الدار البيضاء منذ دجنبر من سنة 2013، و تعمل ضمن بناء وتشغيل وإدارة وصيانة محطات توليد الطاقة، وتقع في مدينة الجديدة في المغرب، وقد تم تأسيسها في يناير 1997.

وكانت شركة "طاقة المغرب"، قد حققت أرباحا صافية بلغت مليارا و49 ألف درهم خلال 2018، مقابل مليار و14 ألف درهم برسم 2017، بفعل تطور النتيجة الاستغلالية.

وتُعتبر هذه الشركة هي المزود الرئيسي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، التي توفر أكثر من نصف احتياجات المغرب من الكهرباء.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...